عادي
4 إصدارات من فروعه بدبي وهونغ كونغ وسنغافورة ولوكسمبورغ

«ناسداك دبي» تُدرج سندات خضراء لـ «الصناعي الصيني»

19:02 مساء
قراءة دقيقتين
شيوي هانغ يقرع جرس افتتاح جلسة التداول

دبي: «الخليج»

أعلنت ناسداك دبي عن إدراج سندات خضراء بقيمة إجمالية 2.03 مليار دولار، من قبل البنك الصناعي والتجاري الصيني المحدود «آي سي بي سي»، ويشمل الإدراج الجديد أربعة إصدارات من فروع البنك في دبي (مركز دبي المالي العالمي)، وهونغ كونغ وسنغافورة ولوكسمبورغ.

ويُسهم إدراج السندات الخضراء الصادرة عن البنك في تعزيز مكانته أكبر مُصدر للسندات الخضراء في ناسداك دبي، بإجمالي قيمة تراكمية تصل إلى 6.93 مليار دولار. بالإضافة إلى ذلك، يجعل هذا الإدراج من البنك جهة الإصدار الصينية المهمة في ناسداك دبي، بمساهمة إجمالية تبلغ 7.43 مليار دولار.

وبهذه المناسبة، قرع جرس افتتاح جلسة التداول لي شيوي هانغ، القنصل العام لجمهورية الصين الشعبية في دبي، بالتعاون مع لو وي، المدير العام لفرع البنك (مركز دبي المالي العالمي) وفريق إدارة ناسداك دبي، وسوق دبي المالي، احتفالاً بالإدراج في البورصة.

وأشار لو وي إلى أن: «إدراج سندات الحزام والطريق الخضراء متعددة العملات الصادرة عن الفرع وهونغ كونغ وسنغافورة ولوكسمبورغ في ناسداك دبي، يظهر التزام البنك القوي بدعم التنمية المستدامة. وعلى الصعيد العالمي، قدّم البنك مساهمة كبيرة في مجالات مثل القروض الخضراء لمبادرة الحزام والطريق، وإدراج السندات الخضراء وإصدارها والاستثمار بها. ومن خلال إدراج إجمالي بقيمة 6.93 مليار دولار من السندات الخضراء في دولة الإمارات، فإنه يوضح الرؤية الاستراتيجية للبنك في بناء نظام لتطوير التمويل المالي الأخضر».

ورحب حامد علي، الرئيس التنفيذي لناسداك دبي وسوق دبي المالي، بإدراج الإصدارات الأربعة للسندات الخضراء، والتي تؤكد على «مكانتنا سوقاً مهمة للمُصدِرين الدوليين، كما تسلط الضوء على قوة أسواق رأس المال في دبي.. ويشير هذا الإصدار أيضاً إلى الطلب المتزايد على أدوات التمويل المستدام في المنطقة. وفي هذا الإطار، نؤكد على التزام ناسداك دبي بقيادة نموّ الأسواق المالية في الإمارات، وقيادة مبادرات التمويل المسؤول في المنطقة، من خلال مجموعة واسعة من المنتجات الاستثمارية. كما سنواصل دعم التزام البنك بالنموّ المستدام».

جدير بالذكر أن الإصدارات المصنفة في إطار الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية من ناسداك دبي، وصلت إلى مستوى ملحوظ يبلغ 26.45 مليار دولار، في حين بلغت إصدارات السندات الخضراء في ناسداك دبي وحدها 18.55 مليار دولار. وسيُسهم إدراج السندات الخضراء الصادرة عن البنك الصيني بتعزيز مكانة ناسداك دبي مركزاً عالمياً للأدوات والمنتجات المالية المعنية بالبيئة والاستدامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/34zx4uac

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"