عادي

«الاتحاد للطيران» ومجلس تنافسية الكوادر الإماراتية يوقعان مذكرة تفاهم

13:56 مساء
قراءة 3 دقائق
«الاتحاد للطيران» ومجلس تنافسية الكوادر الإماراتية يوقعان مذكرة تفاهم
«الاتحاد للطيران» ومجلس تنافسية الكوادر الإماراتية يوقعان مذكرة تفاهم
«الاتحاد للطيران» ومجلس تنافسية الكوادر الإماراتية يوقعان مذكرة تفاهم
«الاتحاد للطيران» ومجلس تنافسية الكوادر الإماراتية يوقعان مذكرة تفاهم
أبوظبي/ وام
أعلنت مجموعة الاتحاد للطيران ومجلس تنافسية الكوادر الإماراتية «نافس»، توقيع مذكرة تفاهم، لتعزيز التعاون المشترك والتنسيق المتبادل بين الجهتين، وإتاحة الفرص التدريبية المتنوعة في شركة الاتحاد للطيران للإماراتيين الباحثين عن عمل في مجال الطيران.
وقع المذكرة محمد علي الشرفاء الحمادي، رئيس مجلس إدارة مجموعة الاتحاد للطيران، وغنام بطي المزروعي، الأمين العام لمجلس تنافسية الكوادر الإماراتية.
تأتي هذه الخطوة في إطار التوسع في التعاون مع مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية، واستكمال جهود الجهتين في مبادرة «بدايتي»، التي أطلقتها الاتحاد للطيران في شهر أكتوبر 2022، واستقبلت عبر المبادرة المنتسبين في برنامج «خبرة» إحدى مبادرات «نافس».
والتحق عدد من المنتسبين من الخريجين الجدد ببرنامج «بدايتي» للتدريب لمدة تراوح بين 6 شهور وسنة. ويهدف البرنامج إلى مساعدة الخريجين الجدد على بناء خطواتهم الأولى نحو مستقبل مهني واعد من خلال توفير تجربة عمل فعلية وشاملة بإشراف خبراء في مجالات الطيران المتنوعة. واستفاد 13 خريجاً إماراتياً من تدريبات في أقسام متعددة داخل الاتحاد للطيران، وتم تقديم فرص عمل لعدد من المرشحين.
وقال محمد علي الشرفاء الحمادي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد للطيران: «ونحن نحتفل بمرور عشرين عاماً على تأسيس الاتحاد للطيران. نعتبر استراتيجيتنا في التوطين من أهم إنجازاتنا التي أرسينا دعائمها منذ البداية. ومن خلال توسيع اتفاقيتنا مع مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية، نؤكد التزامنا بدعم الشباب الإماراتي، وحرصنا على دعم أهداف واقتصاد الدولة في توظيف الكفاءات الإماراتية في مجالات اقتصادية متنوعة. الأمر الذي يتماشى مع رؤية إمارة أبوظبي في تعزيز قطاع الطيران». وأوضح الشرفاء أن قطاع الطيران مجال حيوي ومتجدد ويضم تخصصات متنوعة، ما يتيح للملتحقين العثور على التخصص المناسب.
وأشار إلى أن توقيع مذكرة التفاهم مع مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية يعد خطوة إيجابية نحو تعزيز الشراكة بين القطاعين الخاص والحكومي.
وقال: «من خلال هذه المبادرة، سنقدم فرصاً تدريبية للشباب الإماراتي، ما يمكّنهم من تحقيق مستويات عالية من التخصص في صناعة الطيران. ونحن ملتزمون بتوفير بيئة تعلم فعّالة وفرص تطويرية مميزة تسهم في بناء مستقبل واعد للكوادر الإماراتية في هذا القطاع الحيوي».
تأتي بنود مذكرة التفاهم الجديدة بهدف تعزيز التعاون بين الطرفين لإتاحة فرص تدريبية متخصصة للإماراتيين من منتسبي برنامج «نافس» في الاتحاد للطيران، وذلك من خلال برنامج «خبرة»، إحدى مبادرات نافس، والمعنيّ بتدريب المواطنين وتطوير كفاءاتهم في المجالات التخصصية للحصول على شهادات مهنية وفنية عالمية، إضافة إلى الشهادات التخصصية بهدف التوظيف في قطاعات اقتصادية متنوعة.
ومن جهتها ستعمل الاتحاد للطيران على تقديم تدريبات عملية وورش تشغيلية، علاوة على الحصص التدريبية لتطوير المهارات الشخصية للمنتسبين مع فرصة اختيار عدد منهم سنوياً، للحصول على شهادات مهنية معتمدة متعلقة بقطاع الطيران.
وقال غنام بطي المزروعي، إن المجلس وبتوجيهات من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة المجلس، يسعى إلى توفير المزيد من الفرص التدريبية في شتى قطاعات العمل ومجالاته المتنوعة في القطاع الخاص، حيث يعد قطاع الطيران من القطاعات الاقتصادية المحورية التي تتطلب تدريباً تخصصياً وتطويراً لمهارات وكفاءات مهنية، لتمكين شبابنا المواطن من شغل الوظائف التخصصية في هذا القطاع الحيوي. وأضاف المزروعي أن مذكرة التفاهم مع الاتحاد للطيران تعد استكمالاً للتعاون البناء والشراكة المسبقة بين الجهتين، لتمكين الكوادر الإماراتية في قطاع الطيران، والتي أثمرت عن التحاق عدد من المواطنين حديثي التخرج المسجلين في برنامج «نافس» في البرامج التدريبية التخصصية التي توفرها الاتحاد للطيران، حيث نستهدف من خلال هذه المذكرة تعزيز الشراكة وتأكيد الالتزام المشترك لضمان المزيد من فرص التمكين وصقل المهارات وتعزيز الكفاءات الوظيفية لأبناء الوطن في هذا القطاع المحوري.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4s6zwb69

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"