عادي

47.7 مليون درهم أرباح «إنفستكورب كابيتال» الفصلية بنمو 44%

17:33 مساء
قراءة 3 دقائق
47.7 مليون درهم أرباح «إنفستكورب كابيتال» الفصلية بنمو 44%
47.7 مليون درهم أرباح «إنفستكورب كابيتال» الفصلية بنمو 44%
أبوظبي: «الخليج»

سجلت شركة إنفستكورب كابيتال بي إل سي، صافي أرباح قدره 13 مليون دولار (47.7 مليون درهم) بنهاية الربع الأول المنتهي في سبتمبر 2023، مقارنة بأرباح قدرها 9 ملايين دولار (33.03 مليون درهم) تم تحقيقها خلال الفترة نفسها من عام 2022، وبنمو نسبته 44%. وارتفع إجمالي الدخل التشغيلي خلال الفترة بنسبة 58% ليصل إلى 19 مليون دولار (69.7 مليون درهم) مقابل 12 مليون دولار (44.04 مليون درهم) خلال الربع الأول المنتهي في سبتمبر 2022.

وأعلنت إنفستكورب كابيتال بي إل سي، في بيان، الثلاثاء، أنه تم احتساب العائد على حقوق المساهمين بنسبة 10% على أساس آخر اثني عشر شهرًا، وبلغ إجمالي الدخل التشغيلي 19 مليون دولار، مع وصول إجمالي النفقات التشغيلية إلى 3 ملايين دولار. كما بلغت نسبة الأرباح إلى المصروفات 6.3 أضعاف.

وأظهر تنويع محفظة إنفستكورب كابيتال أن 74% من الأصول تم استثمارها في أصول مولدة للرسوم/العوائد المتكررة (باستثناء النقد)، كما أدى مبلغ اقتراض الشركة البالغ 163 مليون دولار إلى بلوغ الرافعة المالية نسبة 0.13x، مما يشير إلى محافظة الشركة على مركزها المالي.

وقال تيموثي مطر، الرئيس التنفيذي لدى شركة إنفستكورب كابيتال: «يسعدنا أن نعلن عن بدء مسيرتنا كشركة إنفستكورب كابيتال بي إل سي مع انضمام مساهمينا العامين الجدد، من خلال الكشف عن نتائج مالية ملفتة للربع الأول من السنة المالية 2024. نحافظ على التزامنا الراسخ تجاه تحقيق مهمتنا – وإتاحة الوصول إلى الأسواق الخاصة لجميع المستثمرين من خلال أداة استثمارية مبتكرة. كما نتطلع إلى الاستمرار بتحقيق نتائج مثمرة عبر رؤيتنا الاستراتيجية.»

ومن جهته، قال عباس رضوي، المدير المالي لإنفستكورب كابيتال: «أظهرت نتائج إنفستكورب كابيتال نموًا قويًا على أساس سنوي بنسبة 44% وعائدًا على حقوق المساهمين بنسبة 10% على أساس الاثني عشر شهرًا الماضية. وقد ارتكز هذا الأداء القوي على أنشطة التخصيص والتسييل عبر جميع فئات الأصول، وتوليد العائدات النقدية وفقًا للأهداف والانطلاقة الواعدة للأنشطة الاستثمارية. كما نتوقع أن تدعم الميزانية العمومية تحقيق أهدافنا للعام الحالي. نحن على أتم الثقة بقدرتنا على تحقيق عائد توزيعات الأرباح المستهدف بنسبة 8.4%، مع تسديد الدفعة الأولى بعد وقت قصير من الإعلان عن نتائج النصف الأول من العام المنتهي في 31 ديسمبر 2023».

وتأتي نتائج إنفستكورب كابيتال في أعقاب الطرح العام الأولي الناجح والإدراج في سوق أبوظبي للأوراق المالية في 17 نوفمبر 2023. ومن خلال الاكتتاب العام، تمكنت الشركة من جمع عائدات إجمالية تبلغ حوالي 1.66 مليار درهم (ما يعادل حوالي 451 مليون دولار) من مستثمرين محترفين محليين ودوليين.

تعتزم الشركة توزيع أرباح لا تقل عن 422 مليون درهم (ما يعادل حوالي 114.9 مليون دولار) للسنة المالية المنتهية في 30 يونيو 2024، مما ينتج عائد توزيعات أرباح بنسبة 8.4% على أساس مطلق ومتناسب وبنسبة 13.5% على أساس سنوي للمستثمرين بالاكتتاب العام.

الأنشطة التشغيلية:

  • خدمات تمويل رأس المال

قامت إنفستكورب كابيتال خلال الربع الأول من العام المالي 2024 بتخصيص 217 مليون دولار للاستثمارات في الائتمان العالمي واستثمارات الشركات والعقارات. بلغت تعرضات خدمات تمويل رأس المال المحققة 87 مليون دولار في الربع الأول من السنة المالية 2024 عبر استثمارات الشركات والعقارات.

وتضمنت الأنشطة الرئيسية لتخصيص رأس المال في الربع الأول ما يلي: الاستثمار في PT Multitrend Indo (Mothercare Indonesia)، المنصة الشاملة الرائدة في إندونيسيا للأطفال والرضع، والتي تدير أكثر من 126 متجر بيع بالتجزئة وتوزع أكثر من 21 علامة تجارية؛ وفي محفظة الصناعات الخفيفة الأمريكية، وهي محفظة استثمارية عقارية تتألف من 31 مبنى عقاريًا تبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 1.6 مليون قدم مربع في خمسة أسواق أمريكية رئيسية.

  • تخصيص رأس المال

في الربع الأول من السنة المالية 2024، تم استثمار 45 مليون دولار في الائتمان العالمي واستثمارات الشركات ورأس المال الاستراتيجي والعقارات. بلغ إجمالي عائدات الاستثمار عبر تخصيص رأس المال 27 مليون دولار خلال الربع الأول من السنة المالية 2024 عبر الائتمان العالمي والعقارات. وقد عادلت/ أو تخطت كافة النتائج المحققة خلال الربع الأول القيمة العادلة المسجلة في 30 يونيو 2023.

وشملت الأنشطة الرئيسية الاستثمار في شركة Shearer Supply، وهي شركة مستقلة رائدة في مجال توزيع معدات التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) للعقارات السكنية والتجارية في جنوب الولايات المتحدة؛ وفي Nexil، مزود حلول معالجة انبعاثات البناء الناتجة عن الاستخدام المكثف للخرسانة (مادة كثيفة الكربون) وعمليات البناء غير الفعالة والمستهلكة للطاقة بشكل كبير؛ صندوق رأس المال الاستراتيجي؛ وStudent HMO II Portfolio، وهي محفظة استثمارية عقارية متنوعة في ثمانية عقارات سكنية فردية للطلاب، تقع في خمس مدن جامعية إقليمية وفي لندن في المملكة المتحدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mu7xv6p4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"