عادي
طلب التركيز على قضايا الغذاء والصحة والفقر

بيل غيتس قبيل التوجه إلى «كوب 28»: مرحباً دبي

19:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: هشام مدخنة

أعرب الملياردير الأمريكي بيل غيتس عن أمله في أن يُسهم «كوب 28» بدبي في معالجة قضايا الغذاء والصحة، وتحسين جودة الحياة وسبل العيش.

وفي منشور له بعنوان «مرحباً دبي، لِمَ أنا ذاهب إلى كوب؟»، قال غيتس: «إن مؤتمر الأمم المتحدة للأطراف المعني بتغير المناخ، سيكون فرصة لمواصلة التركيز على الفقراء».

وأضاف: «نحن لم نحقق جميع الأهداف للحد من الانبعاثات على المدى القريب، وهذا أمر مقلق بكل تأكيد. لكن ما أراه من المبتكرين حول العالم، الذين يعملون على جميع مصادر الانبعاثات المختلفة، أن لديهم الحلول التي ستمكننا من خفض الانبعاثات بشكل كبير».

وأشار غيتس إلى أنه بسبب الطفرة في الابتكارات المتعلقة بالمناخ، والتي بدأت في مؤتمر باريس عام 2015، هناك أسباب تدعونا للتفاؤل اليوم أكثر مما يعتقد معظم الناس. ومع ذلك، لا يزال الأمر يمثل تحدياً كبيراً، حيث إن العالم لديه موارد محدودة لمكافحة التغير المناخي. لذا، نحن بحاجة إلى التركيز على الجهود التي من شأنها إنقاذ وتحسين حياة معظم الناس.

وهذا يعني تمويل المزيد من الإبداعات القادرة على الحد من الانبعاثات الكربونية، وفي الوقت نفسه جعل الطاقة النظيفة في متناول الجميع، بالإضافة إلى مساعدة الناس (وخاصة في البلدان الفقيرة) على البقاء والازدهار في عالم يزداد حرارة، مع مواصلة الاختراقات في مكافحة المرض والفقر.

وختم غيتس: «أنا متحمس للوصول إلى «كوب 28»، ومشاركة تفاؤلية بشأن المستقبل، والتحدث عن كيفية تجنب كارثة مناخية وتحسين حياة الناس اليوم وفي الأجيال القادمة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3xymndp9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"