عادي
بتوجيهات محمد بن زايد..

خالد بن محمد بن زايد يعتمد صرف منافع سكنية للمواطنين في أبوظبي بـ 7,6 مليارات درهم

15:04 مساء
قراءة 3 دقائق
محمد بن زايد وخالد بن محمد بن زايد

أبوظبي: عدنان نجم

بتوجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي، اعتمد سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي، صَرْفَ حزمة منافع سكنية للمواطنين في إمارة أبوظبي، بمبلغ 7.60 مليار درهم، استفاد منها 5685 مواطناً ومواطنةً في مختلف أنحاء الإمارة، ليرتفع بذلك مجموع الحزم السكنية المقدَّمة خلال عام 2023 إلى 13,44 مليار درهم، استفاد منها 9292 مواطناً ومواطنةً في مختلف مناطق الإمارة.
شملت هذه الحزمة قروضاً سكنية بكل أنواعها، وبقيمة إجمالية بلغت 6.082 مليار درهم استفاد منها 3714 مواطناً ومواطنةً، فضلاً عن إعفاء متقاعدين من ذوي الدخل المحدود، ومتوفَّين خلال عام 2023 من سداد مستحقات القروض السكنية، ب 573 مليون درهم، استفاد منها 549 مواطناً ومواطنة.
وتضمَّنت الحزمةُ أيضاً مَنْحَ أراضٍ سكنية، ومساكن جاهزة ل1422 مواطناً ومواطنةً، ب 950 مليون درهم، تشمل الكلفة الإجمالية للمساكن وأعمال تجهيز البنية التحتية للأراضي السكنية.
وتقدَّم محمد علي الشرفا، رئيس دائرة البلديات والنقل رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان، بأسمى آيات الشكر والعرفان إلى مقام صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وإلى سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد، على توجيهاتهما وأوامرهما السامية بصرف الحزمة الإسكانية الثالثة لعام 2023، مؤكِّداً أنَّ اهتمام القيادة الرشيدة ودعهما المتواصل لقطاع الإسكان في إمارة أبوظبي أسهم في تحقيق تطلُّعات المواطنين وتلبية احتياجاتهم، بما يوفِّر لهم ولأسرهم الحياة الكريمة والاستقرار الأسري والاجتماعي.
وقال حمد حارب المهيري، المدير العام للهيئة: إنَّ توجيهات القيادة الرشيدة بصرف الحزمة الإسكانية الثالثة لعام 2023، تأتي انطلاقاً من اهتمام القيادة بالمواطن الذي يعدُّ في مقدمة أولوياتها، ويشكِّل محور التنمية الشاملة في الدولة.
وأكَّد أنَّ الهيئة تعمل على ترجمة توجيهات القيادة بتطوير برامجها وخدماتها، التي تسعى بها إلى تعزيز مستويات الرفاه والسعادة لمواطني إمارة أبوظبي في كلِّ ما يتعلَّق بشؤون حياتهم اليومية، ومن ضمنها تأمين المسكن الملائم لكل أسرة.
ويأتي صرف الحزمة، تزامناً مع احتفالات الدولة بعيد الاتحاد ال52.
وأشادت فعاليات اقتصادية بتوجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، باعتماد سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، حزمة المنافع السكنية الثالثة للمواطنين في أبوظبي.
وأوضحوا أن هذه التوجيهات تدعم قطاع الإنشاءات والتشييد، وتضخ فيه سيولة كبيرة، بما يدفع عجلة النمو الاقتصادي، لافتين إلى أن الإعلان عن حزم سكنية سابقة خلال العام الجاري، سيوفر الحياة الكريمة للمواطنين، مثمنين هذه المبادرات التي تتزامن مع الاحتفال بعيد الاتحاد ال52 للدولة، وتُعد أفضل «عيدية» للمستفيدين.
ثمّن خليفة سيف المحيربي رئيس مجلس إدارة شركة الخليج العربي للاستثمار، توجيهات صاحب السموّ رئيس الدولة، حفظه الله، واعتماد سموّ ولي عهد أبوظبي، حزمة المنافع السكنية الثالثة خلال العام الجاري؛ حيث من شأنها توفير المساكن والأراضي والقروض السكنية، ما يعزز المستوى المعيشي، وتوفير الحياة الكريمة لهم.
فيما اعتبر الدكتور مبارك حمد مرزوق العامري، رئيس مجلس إدارة شركة ناشونال ستون للحجر الصناعي، أن هذه المبادرات تؤكد النهج القائم والمستمر والذي يعكس مدى حب القيادة واهتمامها بتوفير رغد العيش والحياة الكريمة للمواطنين.
ويقول رجل الأعمال حمد العوضي: إن اعتماد هذه الحزمة الثالثة يأتي في سياق نهج الخير الذي أرسى قواعده المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس الدولة، طيب الله ثراه، وتسير على نهجه قيادتنا الرشيدة لتوفير أعلى سبل الراحة.
أما الدكتور علي العامري، رئيس مجلس إدارة مجموعة الشموخ، فأكد أن قيادة الدولة تضع المواطن الإماراتي ضمن أهم أولوياتها، وأن اعتماد الحزم السكنية من شأنه أن يسهم في توفير الاستقرار والحياة الكريمة للمواطنين، ودعم الأسرة وتشكيل نواة صحيحة وسليمة للمجتمع، كما أن هذه الحزم تتمتع بأثر اقتصادي كبير؛ يسهم في نمو الأعمال، ودفع عجلة الاقتصاد. 
ويقول الدكتور عبد الرحمن العفيفي، الرئيس التنفيذي لشركة تمكن العقارية: «لقد تعودنا من القيادة الرشيدة على إطلاق الحزم السكنية والمبادرات التي يستفيد منها المواطن، ويأتي اليوم اعتماد الحزمة السكنية الثالثة، ليؤكد حرص قيادتنا على توفير الحياة الكريمة للمواطنين عبر منح المساكن وقروض ومنح الإسكان؛ حيث إن لهذه الحزم أهمية كبيرة للمستفيدين في توفير حياة كريمة لهم»، 
من جانبه، أكد رجل الأعمال عبد الله الشمري، أن القيادة الرشيدة تحرص على توفير حياة كريمة ومستقرة لكل أسرة مواطنة، وهذه الحزمة الثالثة سيكون لها تأثير كبير في تنشيط حركة البناء والتشييد، ودفع عجلة النمو الاقتصادي، كما ستسهم في تنشيط قطاعات اقتصادية أخرى.

 

الصورة
1
1

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nkhbwbh7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"