مقال مدفوع
محتوى ممول

جامعة الخليج الطبية توقع مذكرة تفاهم مع الكلية الملكية للطب البيطري

11:42 صباحا
قراءة دقيقتين
الصورة
thumbay

وقعت جامعة الخليج الطبية مذكرة تفاهم مع الكلية الملكية للطب البيطري المرموقة ، جامعة لندن ، في خطوة تاريخية نحو النهوض بالرعاية البيطرية وتبني مبادئ الصحة الواحدة في منطقة الشرق الأوسط. وقد تم توقيع الاتفاقية في مؤتمر دولي استضافته جامعة الخليج الطبية بعنوان "صحة واحدة: مستقبل التعليم البيطري" ، والذي عقد في مدينة ثومبي الطبية في عجمان.
وقد شارك في هذا الحدث سعادة اللواء الدكتور محمد عيسى الأدهب ، مدير شرطة الخيالة في دبي والمدير العام لنادي دبي لسباقات الخيل،الدكتور هابيل أو فيرنيري ، المدير العلمي للمختبر المركزي للأبحاث البيطرية، والدكتور سيد كمال باشا ، مدير مركز الإمارات للإبل. وترأس المؤتمر الدكتور محي الدين ثومبي ، الرئيس المؤسس لمجموعة ثومبي، الذي ألقى الكلمة الرئيسية.
قال الدكتور محي الدين ثومبي: "يمثل هذا المؤتمر خطوة مهمة إلى الأمام في إقامة شراكات دولية وتشكيل مستقبل الرعاية البيطرية وفقا لمبادئ صحة واحدة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط. من المقرر أن تدخل جامعة الخليج الطبية بقيادة مجموعة ثومبي في مجال الرعاية الصحية البيطرية، مع خطط لإنشاء عيادات في عجمان والشارقة ودبي بحلول النصف الأول من عام 2024. بالإضافة إلى ذلك ، تهدف المجموعة إلى إنشاء مستشفيات بيطرية على وجه السرعة كجزء من التزامها بتطوير الرعاية البيطرية والبحوث وممارسات الرعاية الصحية في جميع أنحاء الدولة وتعكس مذكرة التفاهم التزام المؤسستين بالتعاون في مختلف المبادرات الأكاديمية والبحثية وبرامج التبادل والمشاريع المشتركة التي من شأنها المساهمة في النهوض بالعلوم البيطرية.
أعرب الأستاذ الدكتور حسام حمدي، رئيس جامعة الخليج الطبية، قائلا: " أتوجه بخالص الامتنان إلى الدكتور محي الدين ثومبي،
الرئيس المؤسس لمجموعة ثومبي، التي قادت قيادتها الحكيمة هذه المبادرات. وتسلط هذه المساعي الضوء على المساهمات المهمة للدكتور محي الدين في تشكيل مستقبل تعليم المهن الصحية ورعاية مجتمع من المتعلمين المكرسين للتميز والابتكار. “
.
صرح الأستاذ الدكتور ستيوارت ريد، رئيس ومدير الكلية الملكية للطب البيطري، جامعة لندن قائلاً"صحة واحدة هي نهج تعاوني ومتعدد القطاعات ومتعدد التخصصات-يعمل على المستويات المحلية والإقليمية والوطنية والعالمية بهدف تحقيق النتائج الصحية المثلى مع الاعتراف بالترابط بين الناس والحيوانات والنباتات وبيئتهم المشتركة. بالتعاون مع جامعة الخليج الطبية، نهدف إلى تبادل المعرفة والمهارات .
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4febryds

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"