عادي

سعيد الطاير: نحتاج إلى إجراءات فورية لاستدامة بيئية واقتصادية

01:08 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

تحت رعاية صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وخلال فعاليات اليوم الثاني من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر، افتتح سعيد محمد الطاير، رئيس المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر، اجتماع الطاولة المستديرة الوزارية عن الاقتصاد الأخضر.

جاء اجتماع الطاولة المستديرة الوزارية عن الاقتصاد الأخضر، بمشاركة سورانجل ويبس جونيور، رئيس جمهورية بالاو، وباتريشيا سكوتلاند، الأمينة العامة لمنظمة الكومنولث، وجيمس جرابرت، مدير إجراءات التخفيف في الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ، وعدد من الوزراء والمسؤولين من مختلف دول العالم.وأكد سعيد الطاير، أن الاجتماع الذي يعقد خلال فعاليات القمة العالمية للاقتصاد الأخضر، وقبل يوم واحد من انطلاق مؤتمر «كوب 28» في دبي، التي تعكس الرؤية السديدة والدعم غير المحدود من القيادة الرشيدة لصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في استضافة أكبر حدث مناخي دولي، يؤكد العزم المشترك الذي يرسم مسيرة التقدم نحو الاقتصاد الأخضر المستدام.

وقال: «في ظل المشهد العالمي الذي يشهد تغيراً مناخياً كبيراً، أصبحت الحاجة إلى اتخاذ إجراءات فورية وتشاركية أكثر إلحاحاً الآن أكثر من أي وقت مضى. وإدراكاً منها لهذه الضرورة الملحة، تسعى المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر جاهدةً إلى تسهيل مسيرة تحول مستدام بيئياً ومجدٍ اقتصادياً. وفي هذا الإطار، أطلقت المنظمة في سبتمبر 2022، التحالف العالمي للاقتصاد الأخضر الذي يمثل حجر الزاوية في استراتيجيتنا، ومنذ إطلاقه، أصبح آلية مهمة تستعين بها الدول ضمن هذا التحالف، لتعزيز الشراكات وبناء القدرات في مجالات الاقتصاد الأخضر بتوفير المساعدات الفنية والتقنية، وإنشاء منصة لدعم التوفيق بين مطوري المشاريع ومقدمي التمويل، إلى جانب تعزيز تبادل الخبرات وأفضل الممارسات والتجارب والدروس المستفادة بين الدول. وتواجه الدول، وخاصة البلدان النامية والجُزرية الصغيرة، تحديات مختلفة في هذا التحول، تشمل عقبات مالية وتقنية. ويؤدي التحالف العالمي للاقتصاد الأخضر دوراً رئيساً في التغلب على هذه العوائق، حيث تنضوي تحت مظلته 85 دولة من مختلف أنحاء العالم. ولا يدل هذا الرقم على قوتنا المتنامية فحسب، بل يعكس أيضاً الثقة الموضوعة في هذا المسعى التعاوني».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3kvuk5fs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"