عادي

وزير الداخلية الأوزبكي يزور شرطة دبي

02:29 صباحا
قراءة دقيقتين

استقبل الفريق عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، بمقر القيادة العامة، الفريق بولات بوبوجونوف وزير الشؤون الداخلية في جمهورية أوزبكستان والوفد المرافق له، بحضور اللواء طيار أحمد محمد بن ثاني، مساعد القائد العام لشؤون المنافذ، واللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، واللواء أحمد رفيع، مساعد القائد العام لشؤون الإدارة، واللواء أحمد ثاني بن غليطة مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة، وعدد من الضباط.

ورحب الفريق المري بالفريق بوبوجونوف والوفد المرافق له، مؤكداً حرص القيادة العامة لشرطة دبي الدائم على تعزيز علاقاتها وشراكاتها الدولية مع مختلف الجهات العاملة في مجال إنفاذ القانون، وتبادل المعارف والخبرات وأفضل الممارسات في العمل الأمني والشرطي.

واستهل الفريق بوبوجونوف زيارته بالتوجه إلى إدارة الإعلام الأمني في الإدارة العامة لإسعاد المجتمع، واستمع إلى شرح حول عدد من المبادرات التي تعمل شرطة دبي فيها بالتعاون مع وزارة الداخلية الأوزبكية، وجهود الجانبين المشتركة في مجال مكافحة الجريمة المُنظمة.

كما استمع إلى شرح حول الخدمات الشرطية المتنوعة لمنصة (ecrime) المتوافرة على الشبكة العنكبوتية، والخاصة بتلقي بلاغات أفراد المجتمع المتعلقة بالجرائم الإلكترونية بصورة سلسة وسهلة، إلى جانب شرح حول دور الشرطة المجتمعية في شرطة دبي بتعزيز الأمن والأمان والعمل على إسعاد أفراد المجتمع من خلال المبادرات المتنوعة التي تم إطلاقها كمبادرة الشرطي جارك، والروح الإيجابية وغيرها.

كما اطلع الفريق بوبوجونوف على إستراتيجية إدارة الإعلام الأمني والمؤشرات والمبادرات ذات الصلة المُتعلقة بالتواصل مع أفراد المجتمع وتوصيل الرسالة الإعلامية لهم بمختلف الوسائل وآلية قياس أثر الرسالة الإعلامية ونتائجها في المجتمع، إلى جانب الاستماع إلى شرح حول الدبلوم المهني في «الابتكار والقيادة في العمل الشرطي» الذي سينطلق في العام المقبل، ومحتويات المادة العلمية له.

وعقب الاطلاع على العروض، اصطحب الفريق المري، الفريق بوبوجونوف إلى الإدارة العامة للتميز والريادة للاطلاع على «منصة إدارة المشاريع» على مستوى القيادة العامة لشرطة دبي، والتي تقدم شرحاً لمُتخذ القرار حول سير العمل في المشاريع ونسب الإنجاز والتحديات والأهداف الإستراتيجية المُرتبطة بكل مشروع وموعد الانتهاء من التنفيذ.

كما زار الفريق بوبوجونوف والوفد المرافق إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات، واطلع على نظام إدارة ومراقبة الدوريات وتوزيعها على أرض الواقع بما يحقق هدف شرطة دبي في الاستجابة السريعة للبلاغات ونداءات الاستغاثة، إلى جانب إطلاعه على نظام «التنبؤ الأمني الذكي» والذي يعد الأول من نوعه على مستوى المنطقة، ويعتمد في تحليلاته على البيانات الضخمة (Big data).

وفي ختام الزيارة، عبر الفريق بوبوجونوف عن شكره للقيادة العامة لشرطة دبي على حسن الاستقبال والعروض القيّمة التي شاهدها، مُتمنياً لشرطة دبي دوام التقدم والنجاح، وتبادل الدروع التذكارية مع القائد العام لشرطة دبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4n6h45bk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"