عادي
نظمتها دوائر ومؤسسات الدولة

احتفالات عيد الاتحاد الـ 52.. تنوع ثقافي وتراثي يبرز الإنجازات

00:10 صباحا
قراءة 5 دقائق
عروض عسكرية في بلدية الظفرة

متابعة: قسم المحليات

احتفلت دوائر ومؤسسات حكومية، اتحادية ومحلية، في الدولة، أمس الخميس، بعيد الاتحاد ال52 لدولة الإمارات، وتضمنت الاحتفالات فقرات ثقافية وتراثية وتاريخية متنوعة تتغنى بالإنجازات النوعية التي حققتها الدولة، وتعكس روح الوحدة والتلاحم الوطني، وتعزز قيم الولاء والانتماء للوطن والقيادة الرشيدة، ودعم روح الاتحاد في قلوب الإماراتيين والمقيمين على هذه الأرض الطيبة.

الصورة

جامعة الإمارات

احتفاء بعيد الاتحاد ال52 لدولة الإمارات، نظمت جامعة الإمارات احتفالاً كبيراً، بحضور زكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، الرئيس الأعلى للجامعة، وعدد كبير من الشخصيات البارزة والقيادات الأكاديمية والإدارية بالجامعة، إلى جانب جمع غفير من الطلاب والطالبات وأعضاء هيئة التدريس.

افتتح الحفل بالسلام الوطني، تلته مشاركات متنوعة، وعروض قدمتها فرق عسكرية وخيالة، وفرقة حربية.

الصورة

«الثروة السمكية»

نظمت هيئة الشارقة للثروة السمكية في مقر الهيئة، احتفالاً، احتفاء بمسيرة العطاء والتميز والريادة للدولة والممتدة منذ نشأتها، بحضور علي أحمد أبو غازيين، رئيس الهيئة، والدكتور سليمان عبد الله الزعابي رئيس دائرة شؤون البلديات، وعدد من رؤساء الجمعيات التعاونية لصيادي الأسماك ولفيف من المسؤولين والموظفين.

وأكد أبو غازيين أن عيد الاتحاد لدولتنا يشكل علامة فارقة في تاريخها، وذكرى خالدة يتجدد فيها الولاء والانتماء للوطن، ولقيادتنا الرشيدة، فوسط مشاعر من العز والفخر احتفلت هيئة الشارقة للثروة السمكية بهذه المناسبة، وشاركت موظفيها فرحة الوطن.

الصورة

المحكمة الاتحادية

نظمت المحكمة الاتحادية العليا، باقة من الفعاليات احتفاء بعيد الاتحاد، بحضور محمد حمد البادي، رئيس المحكمة، وقضاتها وإدارييها وموظفيها.

شملت الفعاليات، كلمات بالمناسبة، وعرضاً وثائقياً يستعرض تاريخ الدولة، وقرية تراثية تجسد أصالة الماضي وعراقة الحاضر، إضافة إلى فقرة ترفيهية شملت سحباً على الهدايا.

وتوجه محمد حمد البادي، بأطيب التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة، وإلى شعب الإمارات الكريم.

الصورة

«أوقاف الشارقة»

احتفلت أوقاف الشارقة بعيد الاتحاد ال 52 في مقر الدائرة وسط أجواء مملوءة بمشاعر الولاء والانتماء، وحضر الاحتفال طالب المري مدير عام الدائرة، ومديرو الإدارات ورؤساء الأقسام والموظفون.

وقال المري: نهنئ دولة الإمارات، قيادة وشعباً، بمناسبة عيد الاتحاد ال52، الذي يمثل مناسبة سنوية خالدة في ذاكرتنا.

البطائح تحتفل

نظم المجلس البلدي وبلدية البطائح في إمارة الشارقة، مجموعة من الفعاليات ذات الطابع التراثي للاحتفاء بعيد الاتحاد ال 52، وضمت مسيرات وعروضاً جوية ومعارض لترسيخ الهوية الوطنية وتعزيز الولاء والانتماء، واستمرت في الفترة من 28 - 29 نوفمبر/ تشرين الثاني.

وشملت الفعاليات مسيرة شعبية تراثية في المنطقة البرية في 28 نوفمبر الجاري، عكست التراث الشعبي لمجتمعنا الإماراتي بمشاركة كل الدوائر والهيئات الحكومية والأعيان وأهالي منطقة البطائح، والمدارس، وعشائر الجوالة، ومفوضية كشافة الشارقة، والفرقة العسكرية، بمشاركة فرق الفنون الشعبية وعروض الخيول والسيارات الكلاسيكية والحافلات السياحية، وجولة لحافلة الاتحاد ومجموعة واسعة من الفعاليات المصاحبة.

الصورة

«طرق الشارقة»

نظمت هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة، صباح أمس الأول الأربعاء، فعاليات يوم الاتحاد ال 52 في مقر الهيئة، في يوم احتفالي استثنائي، تأكيداً على صدق الانتماء وعمق الولاء للوطن، احتفاءً باتحاد الإمارات.

واستهل الاحتفال بالسلام الوطني، بعدها تم استعراض مادة فيلمية تعكس جهود الهيئة في عام الاستدامة 2023، وقدمت الشرطة الموسيقية فقرات استعراضية، إضافة إلى عرض منتجات الأعمال اليدوية وبعض الأطباق الشعبية المحلية لمنتسبي مركز إنتاج لاكتشاف وتطوير وتسويق مواهب الإنتاج المنزلي، مع استمرار عروض فرقة المزيود الحربية طوال الاحتفال. واستعرضت الهيئة، إطلاق الحافلة الفارهة والمخصصة للشخصيات المهمة.

ندوة الثقافة والعلوم

احتفت ندوة الثقافة والعلوم بعيد الاتحاد ال 52 بأمسية شعرية موسيقية تغنت بحب الوطن امتزج فيها الشعر والموسيقى، والتهب الحضور حماسة وشغفاً بالكلمات والألحان.

حضر الأمسية بلال البدور رئيس مجلس إدارة الندوة، وجمع من الشعراء والمهتمين، وقدم لها الإعلامي جمال مطر الذي عبّر عن سعادته بالاحتفال بالوطن الغالي النفيس.

الصورة

مدينة الشارقة

احتفاءً بتراث دولة الإمارات ومسيرتها التنموية، وبمناسبة عيد الاتحاد ال 52، ابتدأت فعاليات منتزه الشارقة الوطني للاحتفاء بالمناسبة، وتضم مجموعة واسعة من العروض الثقافية والتراثية التي تهدف إلى التأكيد على الهوية الوطنية والتراثية لدولة الإمارات، وتعزيز الولاء والانتماء، وتشمل الاحتفالات أيضاً جميع مناطق إمارة الشارقة.

ابتدأت الفعاليات في منتزه الشارقة الوطني يوم 27 نوفمبر، للزوار بشكل عام، مع الافتتاح الرسمي يوم 28 نوفمبر بعروض ولوحات فنية مسرحية لفرقة الشباب للفنون الشعبية، وكنت اللوحة الأولى بعنوان «نهمات من بلادي»، واللوحة الثانية بعنوان «يا باني الدار»، وهي مهداة إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة. وتستمر الفعاليات في منتزه الشارقة الوطني لغاية 2 ديسمبر/ كانون الأول.

بلدية الظفرة

تحت رعاية ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، نظمت بلدية منطقة الظفرة، بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين احتفالاً بعيد الاتحاد 52 لدولة الإمارات العربية المتحدة، وشهد الاحتفال الذي أقيم بواحة مدينة زايد، مسؤولو الجهات الحكومية، وأكثر من 1000 شخص من الموظفين وطلاب المدارس وأهالي وأعيان المنطقة، وعدد من كبار المواطنين والمواطنات، وسط أجواء تغمرها السعادة والفرح بهذه المناسبة الغالية على نفوس الجميع.

وتضمن الاحتفال فقرات متنوعة، حيث قدمت الفرقة العسكرية عروضاً عسكرية نالت إعجاب الحضور، ومسيرة عسكرية من فريق خيالة الشرطة ومجندات مدرسة خولة بنت الأزور، وتم عرض فيديو من أقوال ووصايا القادة. كما قدم شعراء المنطقة قصائد وطنية في حب الوطن والولاء لقيادتنا الرشيدة.

إسعاف دبي

نظمت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف احتفالاً بمناسبة عيد الاتحاد ال 52 لدولة الإمارات تحت شعار «رحلة نحو غد مستدام» بحضور مشعل عبد الكريم جلفار، المدير التنفيذي للمؤسسة ومسؤولي المؤسسة وموظفيها.

وقال مشعل جلفار: نبدأ حفلنا بمبدأ صاغه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، حين قال: «كل عام يمر يؤكد أهمية العمل بروح الفريق الواحد والوطن الواحد.. العمل من أجل ترسيخ الاتحاد»، مؤكداً سموه من خلالها أن السّر الأول في التفوق الذي يشهده هذا الوطن هو اتحاد الأهداف والسواعد لرحلة أكثر نجاحاً نحو غد مستدام.

«خيرية الفجيرة»

احتفلت جمعية الفجيرة الخيرية، بعيد الاتحاد ال52، بحضور محمد علي الملا نائب رئيس مجلس الإدارة، ويوسف المرشودي مدير عام الجمعية، بمشاركة متميزة من أصحاب الهمم وكبار المواطنين، وعدد من المسؤولين والموظفين في الجمعية، وجمهور واسع من إمارة الفجيرة.

بدأ الاحتفال بالسلام الوطني، حيث تضمنت الأنشطة مسابقات وتوزيع الهدايا للأطفال الأيتام وأصحاب الهمم من أبناء الجمعية، كما تم تخصيص ركن للمأكولات الشعبية الإماراتية، إضافة إلى بعض العروض والفقرات التفاعلية المتنوعة والمشوّقة التي عبرت عن عيد الاتحاد، وجسدت قيم الوفاء والولاء والانتماء للوطن، وسبق ذلك خلال اليومين الماضيين، زيارات من موظفي الجمعية إلى أقسام الأطفال والثلاسيميا في مستشفى الفجيرة، وتوزيع الهدايا عليهم.

زراعة الشارقة

احتفت دائرة الزراعة والثروة الحيوانية في الشارقة مؤخراً بعيد الاتحاد ال52 لدولة الإمارات، وسط أجواء وطنية استثنائية متميزة، تنبض بروح الانتماء وحب الوطن، بحضور الدكتور المهندس خليفة مصبح الطنيجي، رئيس الدائرة، والدكتور سليمان بن عبد الله بن سرحان الزعابي رئيس دائرة شؤون البلديات في الشارقة، وعدد من مديري الإدارات والأقسام والموظفين. تضمن الاحتفال بعيد الاتحاد باقة من الفعاليات التي سلّطت الضوء على تاريخ دولة الإمارات، والجوانب الحضارية والثقافية والتراثية التي تميزها.

مكتبة محمد بن راشد

احتفاء بعيد الاتحاد ال 52 لدولة الإمارات، نظمت مكتبة محمد بن راشد سلسلة من الفعاليات المميزة تضمنت أنشطة وعروضاً ترفيهية وورش عمل وأمسيات شعرية مخصصة لجميع أفراد العائلة.

وشهد الاحتفال مشاركة واسعة وحضوراً كبيراً من الأطفال والعائلات، وتضمنت الاحتفالية عدة فعاليات مميزة، هي دكان الخور، وجمع اللآلئ، ومزرعة الحيوانات الأليفة، وفقرة الصقار، وتصميم البرقع، إضافة إلى صناعة الدمى الشعبية، وفن الزخرفة النافرة، والطباعة على الخشب، وصناعة حقائب صديقة للبيئة، وصناعة الدخون، وفن الليوا، والعرس الإماراتي. واختتمت المكتبة فعالياتها بأمسية شعرية بالتعاون مع مسرح دبي الوطني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4p35av2y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"