عادي

رئيس باراغواي: العالم يحتاج إلى إجراءات صارمة لمعالجة الأضرار البيئية

15:51 مساء
قراءة دقيقتين
رئيس باراغواي: العالم يحتاج إلى إجراءات صارمة لمعالجة الأضرار البيئية

دبي - وام

أعرب رئيس باراغواي سانتياغو بينيا، عن أمله في أن يمثل cop 28 نقطة تحول في الإجراءات الرامية إلى إصلاح الأضرار التي سببها البشر لكوكب الأرض. جاء ذلك خلال حديثه في القمة المناخية التي عقدت الجمعة ضمن فعاليات «كوب 28» المناخي.

وقال بينيا: «يجب أن تكون هذه الإجراءات صارمة وعادلة، مع احترام المبادئ التوجيهية لاتفاقية باريس، مثل المسؤوليات المشتركة والمتباينة بين الدول، مع الأخذ في الاعتبار القدرات والظروف الخاصة لدول العالم، وخاصة تلك التي تحتاج إلى تعزيز تنميتها»، وحث جميع الأطراف المعنية على تبسيط الإجراءات وإزالة الحواجز التي تعيق الوصول إلى حلول فعالة لتحدي المناخ.

وأضاف: «كوكب الأرض يجمع بيننا جميعاً، ولذلك نشجع على المشاركة الشاملة في كوب مع التأكيد على أهمية تبني نهج أكثر إنصافاً تجاه التحديات المتعلقة بالعمل المناخي».

وتحدث رئيس باراغواي عن مبادرات وإنجازات بلاده في العمل المناخي، مؤكداً أن باراغواي تولد 100٪ من كهربائها من الطاقة النظيفة وهي مسؤولة عن 0.1 % فقط من الانبعاثات الضارة عالمياً مع وجود أقل نسبة عالمياً من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في أراضيها.

وأوضح أن باراغواي تتمتع بثروة بيولوجية فريدة ولديها مصرف كربون وهي خزانات حيوية تقوم بتجميع ثاني أكسيد الكربون لفترة غير محددة، إضافة إلى ذلك، فإن 44٪ من الأراضي في باراغواي مغطاة بالغابات و15٪ تحت تصنيف المحميات البرية.

وأشار إلى أن بلاده حققت انخفاضاً بنسبة 44٪ في الانبعاثات من قطاع استخدام الأراضي والغابات، إضافة إلى انخفاض بنسبة 40٪ في انبعاثات الميثان في قطاع الزراعة والماشية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yu2r3vk4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"