عادي

لهذه الأسباب.. عليك أن تتناول الشاي الأخضر

17:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الشاي الأخضر
الشاي الأخضر
يعد الشاي الأخضر، واحداً من أكثر المشروبات المفيدة لصحة العقل والجسم، إذ تؤكد الأبحاث أن فوائده الصحية قد تشمل تخفيف القلق والتوتر، وتعزيز الذاكرة، وتقليل ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول.
يحتوي الشاي الأخضر على نسبة عالية من حمض أميني يسمى إل- ثيانين يساعد على تخفيف القلق والتوتر، ويساعد على الاسترخاء.
وتشير الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين تناولوا 200 ملليجرام يومياً من إل-ثيانين لمدة أربعة أسابيع شهدوا تحسناً أكبر في مواجهة القلق والاكتئاب والنوم، وفقاً لموقع هيلث.
كما يساعد في إنعاش الذاكرة والحماية من بعض الأمراض العصبية، مثل الزهايمر وباركنسون، لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي قد تحمي من تلف الخلايا، وهو أحد أسباب خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.
ويقلل الشاي الأخضر من خطر الإصابة بهشاشة العظام، حيث تشير بعض الأبحاث إلى أن التركيز العالي لمضادات الأكسدة في هذا المشروب قد يعزز تكوين العظام والحماية من فقدان كتلتها.
ويحتوي على مادة البوليفينول المقاومة لأعراض الشيخوخة، والتي تساعد في تقليل الالتهابات وتلف الخلايا الناجم عن التعرض للمواد الضارة.
وينصح الأطباء بتناول الشاي الأخضر، الذي يساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم، ما يقي من الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.
وتعد الفائدة الأكثر تداولاً عن الشاي الأخضر هي تأثيره الإيجابي في فقدان الوزن والوقاية من أمراض السكري وضغط الدم، بسبب مضادات الأكسدة الموجودة في مكوناته.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3euaxkh3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"