عادي

محمد بن زايد يبحث مع أمين عام الأمم المتحدة أجندة «COP28» ومستجدات المنطقة

19:24 مساء
قراءة دقيقتين
1

التقى صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، الأحد، أنطونيو غوتيريش، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة في مقر مؤتمر «كوب 28» الذي يواصل فعالياته في مدينة إكسبو دبي.
وبحثا القضايا المطروحة على خطة المؤتمر، وأهميته في تعزيز العمل الجماعي الدولي لمواجهة تحدي التغير المناخي، بما يصب في مصلحة البشرية والأجيال المقبلة. 
وأشاد غوتيريش، خلال اللقاء، بمبادرة صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، بإنشاء صندوق بقيمة 30 مليار دولار، للحلول المناخية في العالم الذي يستهدف سدّ فجوة التمويل المناخي، وتيسير الحصول عليه بكلفة مناسبة. 

الصورة
1


وتناول اللقاء علاقات التعاون بين دولة الإمارات والأمم المتحدة ومنظماتها، خاصة في دعم السلام في العالم والعمل المناخي والتنمية المستدامة، فضلاً عن العمل الإنساني الاقليمي والدولي.
كما استعرضا عدداً من القضايا والموضوعات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها التطورات في الأرض الفلسطينية المحتلة، وضرورة التحرك الدولي من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وحماية المدنيين، وضمان وصول المساعدات الإنسانية الكافية إليهم، ضمن آليات آمنة ودائمة وعلى نطاق واسع، ورفض تهجيرهم القسري، فضلاً عن العمل على منع اتساع الصراع في المنطقة وإيجاد أفق للسلام القائم على أساس «حل الدولتين»، كونه السبيل لتحقيق الاستقرار الإقليمي وخلق البيئة المناسبة لتعزيز التعاون في منطقة الشرق الأوسط، لمصلحة تنمية شعوبها وازدهارها.
حضر اللقاء سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، والدكتور سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، رئيس مؤتمر «كوب 28» ومحمد حسن السويدي، وزير الاستثمار، ‎والسفير محمد عيسى بو شهاب، نائب المندوب الدائم لدى بعثه الدولة لدى الأمم المتحدة في نيو يورك، والوفد المرافق للأمين العام للأمم المتحدة. (وام)

الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ytv5ufd5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"