عادي

إعفاء إدراجات الاستدامة في «ناسداك دبي» من الرسوم التنظيمية

17:18 مساء
قراءة دقيقتين
إعفاء إدراجات الاستدامة في «ناسداك دبي» من الرسوم التنظيمية
دبي: «الخليج»
أعلنت سلطة دبي للخدمات المالية أنها ستعفي المصدرين الراغبين في إدراج السندات والصكوك المرتبطة بالاستدامة، في مركز دبي المالي العالمي، من كافة الرسوم التنظيمية، خلال عام 2024، وهذا الإعفاء سيسري على الفور ويطبق طوال عام 2024.
ويأتي هذا القرار الذي تم الإعلان عنه من قبل إيان جونستون، الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للخدمات المالية، الاثنين، في مؤتمر الأطراف تأكيداً لالتزام وحرص سلطة دبي للخدمات المالية على تسريع نمو أسواق المال المستدامة في المركز، وذلك منذ نشر مجموعتها الأولى من الإرشادات، حول أفضل الممارسات لإدراج السندات والصكوك الخضراء في 2018.
وبرزت ناسداك دبي، وهي بورصة مركز دبي المالي العالمي، لتصبح أكبر سوق في العالم للصكوك المرتبطة بالحوكمة والمسؤولية الاجتماعية والبيئية، حيث بلغت نسبة الصكوك المقومة بالدولار المدرجة فيها أكثر من 60%، وما يقارب 50% من الصكوك المرتبطة بالحوكمة والمسؤولية الاجتماعية والبيئية بجميع العملات.
وزيادة في دعم مصادر التمويل للمشاريع المستدامة في الإمارات والمنطقة ككل، ينطبق الإعفاء من الرسم على كافة السندات والصكوك، التي تحمل المعرفات الخضراء أو الاجتماعية أو المعرفات الخاصة بالاستدامة أو المناخ أو التكيف، مع المناخ أو التحول المناخي وما شابهها من المعرفات.
قال جونستون: «تفخر سلطة دبي للخدمات المالية بالاستمرار في لعب دور جوهري في بناء مركز للتمويل المستدام في دولة الإمارات، ومع اقترابنا من نهاية «عام الاستدامة» الذي أعلنه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، ومع ترؤس الدولة مؤتمر الأطراف، تؤكد سلطة دبي للخدمات المالية التزامها بتشجيع الشركات على التحول نحو إصدار السندات والصكوك الخضراء والمرتبطة بالاستدامة، لتمويل المشاريع المستدامة بيئياً ومناخياً».
وأضاف: «نحن على ثقة بأنه مع إجراءاتنا الرقابية المبسطة سيعمل الإعفاء من الرسم على تحفيز وتسريع إدراجات السندات والصكوك المستدامة من مركز دبي».
ينطبق هذا الإعفاء على كافة المصدرين الجدد والجهات التي سبق لها الإصدار الذين يقدمون الطلب المناسب لسلطة دبي للخدمات المالية، ويسري فوراً، ويغطي الطلبات التي يتم تسلمها حتى تاريخ 31 ديسمبر/ كانون الأول 2024.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/zcrkd3yv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"