عادي

متأهلان جديدان إلى المرحلة الثانية من بطولة فزاع لليولة

20:07 مساء
قراءة 3 دقائق

على مسرح الميدان بالمرموم، نجح المشاركون في تقديم عرض في الحلقة الثانية من النسختين ال 24 لبطولة فزاع لليولة، وال 19 من برنامج الميدان الذي تنظمه إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث.

وشهدت الحلقة تنافساً بين أربعة مشاركين لبلوغ الدور الثاني، وكسب بطاقتي الصعود عبدالله الفلاحي، من العين، الذي حقق 75 علامة، وعبدالله آل رضا، من دبي، وحصد 60 علامة، فيما جاء ثالثاً سلطان الخنبشي، من الشارقة، برصيد 40 علامة، ورابعاً سالم الكتبي، من عجمان، ب 25 علامة.

تنافس المشاركون في 6 تحديات، هي اليولة التي تقدم 25 علامة، وسؤال الموروث وهو عبارة عن تحد تراثي ينال فيه كل يويل يجيب بشكل صحيح 10 علامات، والسباحة، والرماية، وعد القصيد ب 15 علامة لكل منها، والركض بالهجن 20 علامة.

وفي تحدي الموروث، أجاب كل من الفلاحي والكتبي بشكل صحيح، ليكسبا 10 علامات.

أما في اليولة التي يحكّمها خليفة بن سبعين، فقدم اليويلة عرضاً مميزاً، ليكسب ال 25 علامة عبدالله رضا، وسلطان الخنبشي.

وقدم ابن سبعين نصائح لليويلة، مطالباً إياهم بأهمية التركيز على المهارة الأفضل بحسب أجسادهم، والعمل على تطوير مهارات المشي، وإتقان المسك و«فرّ» السلاح، لتقديم العرض الأفضل والأنسب في المراحل المقبلة.

وفي تحدي السباحة الذي يقام في مجمع حمدان الرياضي، تفوق عبدالله الفلاحي وعبدالله رضا ليكسب كل منهما 15 علامة. أما في تحدي الرماية الذي يقام مباشرة على مسرح الميدان، فكسب ال 15 علامة، الفلاحي والكتبي.

وفي عدّ القصيد، الذي يتولى تحكيمه الشاعر سعد بن مرزوق الأحبابي، ألقى المشاركون قصيدة من كلمات محمد بن خميس المزروعي، بعنوان «يابن خميس الطايف.. يوم من الأيام»، استطاع كل من الفلاحي والخنبشي الحصول على علامتها.

وفي تحدي الركض بالهجن الذي أقيم على مضمار المرموم، في موقع البطولة، تفوق الفلاحي وآل رضا، ليكسب كل منهما 20 علامة.

وقالت نتالي جوزيف أواديسيان، مدير إدارة الإذاعات، مدير الإعلام والاتصال المؤسسي ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث: مواصلة هذه البطولة الوطنية على امتداد 24 عاماً مؤشر واضح على نجاحها وشعبيتها الكبيرة بين أبناء الدولة، كما أن الغاية من التعديلات التي تطرأ على البطولة في كل عام استدامتها ضمن رؤية واستراتيجية المركز في إبراز الإرث الإماراتي بكل جوانبه، وغرسه في الأجيال الصاعدة.

واختتمت أواديسيان بالقول: البطولة زاخرة بالمواهب، ليس فقط على صعيد اليولة، إنما هدفها تعزيز كل ما يمكّن أبناء الإمارات ويزيدهم علماً وارتباطاً بتراثهم الوطني الأصيل.

الحلقة قدمها راشد الخاصوني، مدير إدارة البطولات في المركز، وبثتها مباشرة قناة سما دبي، وإذاعة «الأولى».

ضيف جديد

على أنغام أغنية «أجمل بلاد»، حلّ الشاعر فاضل المزروعي ضيفاً على الحلقة الثانية من برنامج «الميدان»، واعتبر انطلاقته الحقيقية من خلال أغنية «ساكن دبي» في عام 2006، وقال: كل الشكر لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، لإتاحة الفرصة في المشاركة في البرنامج المتابع من الجميع، وفي هذه الأيام المليئة بالمشاعر والتي تتزامن مع احتفالاتنا بعيد الاتحاد ال52.

تأهل مستحق

استطاع اليويل عبدالله الفلاحي انتزاع بطاقة التأهل الأولى في منافسات الحلقة بعد منافسة قوية استمرت حتى التحدي الأخير. وعن هذا التأهل، قال: كانت منافسة قوية مع إخواني، خصوصاً بعد أن قدّم الجميع أداء لافتاً في اليولة، ولكن حاولت التعويض ونجحت في باقي التحديات. المرحلة المقبلة تحتاج إلى مجهود أكبر لأن المنافسة بالتأكيد تزداد، لذلك سوف أعمل على مضاعفة مجهودي في التدريبات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/k5tjad4b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"