عادي

ارتياح بين طلبة «الثاني عشر» بعد امتحان الدراسات الاجتماعية

18:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ارتياح بين طلبة «الثاني عشر» بعد امتحان الدراسات الاجتماعية (أرشيفية)
ارتياح بين طلبة «الثاني عشر» بعد امتحان الدراسات الاجتماعية (أرشيفية)

أبوظبي: شيخة النقبي

أدى طلبة الثاني عشر بمساراته العام والمتقدم والنخبة، في المدارس الحكومية والخاصة المطبقة للمنهاج الوزاري بأبوظبي، الأربعاء، امتحان مادة الدراسات الاجتماعية، ضمن امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي (2023-2024)، إذ كان الاختبار الكترونياً، وجميع الأسئلة اختيارية وتضمن أربع أجزاء وكل جزء به خمس أسئلة.

وقال عدد من الطلبة الصف إن الامتحان اتسم بالسهولة والوضوح، وجاءت الأسئلة بشكل عام مباشرة، وتحاكي مكونات المنهاج المقرر وما تدرب عليه الطلبة طوال العام الدراسي، وفق نموذج الهيكل الوزاري.

وأوضح الطالب محمد زايد من المسار المتقدم بإحدى المدارس الخاصة، أن أسئلة الامتحان الإلكتروني كانت مباشرة وواضحة ومبسطة يمكن لمختلف مستويات الطلبة فهمها والإجابة عنها، كما أن الوقت كان كافياً حيث إنه استطاع الإجابة عن جميع الأسئلة ومراجعتها.

أما الطالب أحمد الصيعري من المسار المتقدم بإحدى المدارس الحكومية، فقال إن الامتحان كان سهلاً ومرناً، إضافة إلى أن توزيع الدرجات جاء عادلاً، حيث كان الامتحان من أربعة أجزاء وكل جزء تضمن خمسة أسئلة، وكل سؤال عليه خمسة علامات.

فيما قال الطالب سالم النعيمي من مسار العام بإحدى المدارس الحكومية، إن الامتحان الإلكتروني كان واضحاً ومباشراً، ولم يشتمل على أية أسئلة غامضة أو صعوبة، والفترة الزمنية المحددة للاختبار كانت كافية لحل جميع الأسئلة والمراجعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrxtr9e6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"