عادي

«التثقيف الصحي» تكرّم متطوعي الإدارات والجمعيات الداعمة

22:34 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: سارة البلوشي

نظمت إدارة التثقيف الصحي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، أمس الأربعاء، «ملتقى متطوعي الجمعيات الداعمة للصحة»، لتكريم متطوعي الإدارة والجمعيات الداعمة للصحة التابعة لها، تزامناً مع اليوم العالمي للتطوع، لإبراز أهمية التطوع وانعكاسه الإيجابي على الفرد والمجتمع.

وحضر الملتقى الدكتورة خولة عبد الرحمن الملّا، رئيسة هيئة شؤون الأسرة، والأمينة العامة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، وإيمان راشد سيف، مديرة إدارة التثقيف الصحي، والمهندسة خولة عبد العزيز النومان، رئيسة جمعية أصدقاء الرضاعة الطبيعية، ومنى الحواي، رئيسة جمعية أصدقاء مرضى الكلى، إلى جانب عدد من مجالس إدارة الجمعيات الداعمة للصحة والمتطوعين وممثلي وسائل الإعلام.

وأكدت الدكتورة خولة الملا، أن الإمارات أرست نموذجاً عالمياً مشرّفاً في العمل التطوعي، واستمدت قوتها من عدة حسابات رئيسية، أبرزها إيمان القيادة الحكيمة بقيمة التطوع، كونه أبرز أوجه التكافل والتلاحم الذي يتمتع به أبناء الإمارات، ويعكس مدى تمسكهم بالمبادئ والقيم المرتبطة بالهوية الوطنية.

وأشارت إلى أن مبادرات المجلس، هدفها تعزيز التنمية الاجتماعية، والتطوع يعد جزءاً من أركان التنمية؛ حيث يحرص المجلس والإدارات العاملة تحت مظلته على ترسيخ ثقافة التطوع والعطاء، برؤى وتوجيهات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، وقرينته، سموّ الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، الرامية إلى ترسيخ ثقافة التطوع والعطاء والعمل الخيري.

وقالت إيمان راشد سيف: إن الملتقى يأتي بعد أيام من الاحتفال بالذكرى ال 52 لقيام الاتحاد الذي ازدهرت في ظله ثقافة التطوع، وأشارت إلى الإنجازات التي حققتها الإدارة والجمعيات الداعمة للصحة خلال عام 2022؛ حيث تم تنظيم نحو 200 محاضرة وورشة، إلى جانب تقديم دعم مالي وعيني بقيمة 500 ألف درهم للمرضى من مختلف الجنسيات، وإجراء 55 ألف فحص طبي، فضلاً عن 54 ألف مستفيد من البرامج التوعوية والاستشارات الصحية.

وقال المتطوع عبد اللطيف القاضي: إن التطوع رسالة نبيلة في دولة التطوع والعطاء، دولة الإمارات، ونحن سعداء بهذه الأعمال الإنسانية، ونشكر الجهات التي تعمل على هذه المبادرات.

وقالت المتطوعة المهندسة خولة النومان: خلال العام أنجزنا فعاليات ومبادرات، أسهمت في كثير من المجالات بجهود كل الداعمين، فالتطوع هو خدمة المجتمع بغير مادة، عمل ممزوج بفخر لخدمة العطاء، ونتمنى من الأفراد المشاركة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/msksbmvn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"