عادي
وقع مذكرة تفاهم في مجال القوى العاملة

العور يبحث مع رئيس وزراء فيتنام آفاق التعاون

00:39 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»
التقى الدكتور عبد الرحمن العور، وزير الموارد البشرية والتوطين، فام مينه تشينه، رئيس وزراء جمهورية فيتنام الاشتراكية، والوفد المرافق له.

ناقش الجانبان خلال اللقاء الذي انعقد في دبي، القضايا ذات الاهتمام المشترك في مجالات سوق العمل، وسبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في مجال تدريب وتطوير الموارد البشرية، وبالأخص المهارات والكفاءات المطلوبة في سوق العمل بدولة الإمارات.

وأكد الجانبان حرصهما على تطوير العلاقات بين الدولتين، لا سيما في قضايا ومجالات العمل والقوى العاملة بما يعزز الفوائد التنموية المتبادلة الناتجة عن زيادة نسبة مشاركة العمالة الفيتنامية في سوق العمل الإماراتي التنافسي والجاذب للمواهب.

وحضر اللقاء، داو نجوك دونج، وزير العمل والمعوقين والشؤون الاجتماعية في فيتنام، ونغوين مانه توان، سفير فيتنام لدى الدولة، وخليل الخوري، وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين لشؤون الموارد البشرية، وشيماء العوضي الوكيل المساعد للاتصال والعلاقات الدولية.

على صعيد متصل، أبرمت الإمارات وفيتنام مذكرة تفاهم في مجال القوى العاملة، وقعها كل من الدكتور عبد الرحمن العور، وزير الموارد البشرية والتوطين، وداو نجوك دونج، وزير العمل والمعاقين والشؤون الاجتماعية الفيتنامي.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون في مجالات القوى العاملة لتسهيل مشاركة العمالة الفيتنامية المدربة في سوق العمل الإماراتي، وتبادل الدراسات والمعلومات الداعمة لمجالات العمل، وضمان الامتثال لأحكام وسيادة القوانين وتشريعات العمل.

وأكد الجانبان على هامش التوقيع، أهمية مذكرة التفاهم في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/52bu588k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"