عادي

تسليمات بورصة دبي للطاقة من النفط الخام تبلغ قمة أكثر من 5 سنوات

16:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة

سجلت بورصة دبي للطاقة، الأربعاء، أعلى حجم تسليم فعلي منذ سبتمبر 2018، حيث من المقرر تسليم أكثر من 24 مليون برميل في يناير 2024. وبلغت عقود الفائدة المفتوحة في نوفمبر، 24053 عقداً مقارنة بـ 23228 عقداً خلال عملية انتهاء الصلاحية في أكتوبر 2018.

وتم تداول إجمالي 20 مليار برميل من النفط الخام العُماني في البورصة منذ تأسيسها في يونيو 2007، في حين تم تسليم 3 مليارات برميل عبر آلية التسليم الفعلي في بورصة دبي للطاقة خلال الفترة نفسها.

وقال رائد السلامي، المدير العام لبورصة دبي للطاقة: «تؤكد هذه السجلات زيادة شهية العملاء للتحوط والتداول وتسليم نفطهم الخام من خلال بورصة دبي للطاقة بفضل منصة التداول المنظمة والشفافة وآلية التسليم الحديثة الخاصة بها».

وأضاف: «نحن ملتزمون بتعزيز الشراكة التعاونية مع المشاركين في سوق النفط الخام لتطوير سوق مشتقات الطاقة الصحية في المنطقة من خلال الحوار المستمر والالتزام المشترك بالتميز».

وتابع: «نسعى إلى بناء علاقات دائمة تدفع النجاح المتبادل، وتعزز نزاهة السوق، وتدفع تطور آلية اكتشاف الأسعار التي نقدمها، لتمكين المشاركين من التحوط في سوق النفط الخام الديناميكي والمتقلب».

وشدد على أن «نمونا المستمر في الأحجام يسلط الضوء على ثقة اللاعبين العالميين في القيمة المقترحة لبورصة دبي للطاقة والثقة التي منحها كبار منتجي النفط الخام في المنطقة لتسعير صادراتهم من النفط الخام إلى سوق شرق السويس».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yhrxwxhb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"