عادي

وزير الزراعة التنزاني: «كوب الإمارات» حدث فريد للغاية

01:00 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أكد حسين محمد باش، وزير الزراعة في جمهورية تنزانيا المتحدة، أهمية مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «COP28» في دفع مسيرة العمل المناخي على الصعيد العالمي، وقال: «مؤتمر الأطراف هو حدث فريد للغاية بتنظيم رائع واستثنائي»، مشيراً إلى أن قيادة وحكومة دولة الإمارات هي الأكثر توجهاً نحو دفع عجلة العمل المناخي إلى الأمام، مضيفاً: «نشهد في «COP28» هذا العام وضوحاً في الرؤية ووضوحاً في التعهد والالتزام من قبل دول العالم المختلفة، وذلك تحت قيادة وإشراف الإمارات».

وأكد وزير الزراعة في جمهورية تنزانيا المتحدة، أنها المرة الأولى التي يتم فيها طرح أجندة الدول المتقدمة على طاولة المناقشات في مؤتمر الأطراف، وهو ما كان مطلباً لسنوات طويلة بسبب معاناة الدول النامية من ممارسات الدول المتقدمة على الصعيد العالمي، وذلك فيما يتعلق بالاحتباس الحراري والقضايا البيئية الأخرى.

وذكر أن لدى «COP28» أيضاً رؤية واضحة بشأن البحث عن حلول فاعلة للتخفيف مع تداعيات التغير المناخي، والتكيف مع التكنولوجيا الحديثة في القضايا البيئية.

وأوضح أن بلاده تعاني تداعيات التغير المناخي، إذ تواجه إحدى المناطق دماراً هائلاً بسبب الفيضانات التي تمثل أحد تأثيرات التهديدات البيئية المستمرة، مشيراً إلى أن النقاشات التي تُجرى في مؤتمر الأطراف حالياً جيدة، مشيراً إلى أن «COP28» نجح على مدار الأيام الماضية في توحيد معظم الدول وطرح جميع قضايا المناخ على طاولة واحدة.

وقال حسين محمد باش: «إذا أردنا حماية البيئة وتخفيف تداعيات التغير المناخي، فيجب على الجميع أن يقوموا بالأدوار المنوطة بهم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/47s9ed29

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"