عادي

الإمارات تدعم قطاع الصحة في إفريقيا بـ 220 مليون دولار

18:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أعلن الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان وزير دولة، تقديم دولة الإمارات منحة مالية جديدة في مجال الصحة بقيمة 220 مليون دولار أمريكي، بهدف تحسين الأوضاع الصحية للشباب في إفريقيا.
جاء ذلك خلال مشاركة الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك في جلسة «الاستثمار في الصحة لليوم والغد»، ضمن فعاليات مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28، المنعقد حالياً في مدينة إكسبو دبي.
وتساهم استثمارات دولة الإمارات في بناء أنظمة صحية أقوى وتتمتع بمرونة أكبر لمواجهة التغير المناخي ولتقديم الخدمات الصحية المميزة للشباب في القارة، حيث يعزز هذا الدعم إمكانيات شباب إفريقيا لبناء مستقبل أفضل لمجتمعاتهم ودولهم. 

وقال في كلمة رئيسية خلال الفعالية: «إن الاستثمار في الشباب سيطلق إمكانيات الملايين في قارة إفريقيا وسيضمن لهم مستقبلاً مزدهراً، حيث يشكل الأشخاص دون الخامسة والعشرين عاماً ما يزيد على 60% من النسبة السكانية في إفريقيا. ويعتمد مستقبل القارة على الخدمات الصحية والتعليمية النوعية وتعلم المهارات التي يتلقاها الشباب».

وتعكس هذه المبادرة تقدير دولة الإمارات للأهمية والضرورة الملحة للاستثمار في صحة شباب إفريقيا من أجل تعزيز فرص الازدهار والنماء، وضمن الشراكة الدائمة بين دولة الإمارات ودول القارة الإفريقية والتزامها بدعم جهود دول القارة في تحقيق التنمية المستدامة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/cyrfvkkf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"