عادي

جناح فرنسا في «COP28» منصة لقيادة العمل المناخي

11:09 صباحا
قراءة دقيقتين
جناح فرنسا في «COP28» منصة لقيادة العمل المناخي
جناح فرنسا في «COP28» منصة لقيادة العمل المناخي
دبي - وام
يُعد الجناح الفرنسي المشارك في مؤتمر «COP28»، مركزاً حيوياً للاجتماعات والنقاشات حول القضايا المناخية الرئيسية، ويقدم مجموعة متنوعة من الفعاليات التي تشمل مناقشات مهمة حول مواضيع رئيسية مثل الطاقة النظيفة والتنمية المستدامة والتكيف مع المناخ.
وتشمل الفعاليات أيضا عروضا للسياسات العامة المبتكرة التي تحفز على التغيير الإيجابي، بالإضافة إلى مؤتمرات صحفية لإبقاء جميع الأطراف المعنية على اطلاع بالتزامات فرنسا المناخية.
ويجسد تصميم الجناح البساطة والأناقة الفرنسية، مع عرض منهجية التخطيط البيئي الطموحة في فرنسا، حيث يرمز هذا النهج الفريد إلى التحولات البيئية عبر مختلف القطاعات، بما في ذلك الطاقة والنقل والتنوع البيولوجي والاقتصاد الدائري والإسكان.
وستشهد الأيام المقبلة عدداً من الفعاليات الرئيسية، التي سيشارك فيها الوزراء الفرنسيون، لتسليط الضوء على دور فرنسا في مجال مواجهة التغير المناخي.
ففي 9 ديسمبر الجاري، سيشارك كريستوف بيشو، وزير التحول البيئي الفرنسي، في فعالية بعنوان «تحقيق مستقبل خالٍ من القمامة» الذي تنظمه الوكالة الفرنسية للتحول البيئي.
وفي 10 ديسمبر، ستشارك إينيس بانييه-روناشر، وزيرة التحول في مجال الطاقة وممثلة فرنسا في COP28، في فعالية بعنوان «كيف يمكن للطاقة النووية تسريع إزالة الكربون من مزيج الطاقة»، وفي 10 ديسمبر، سيشارك الوزير بيشو أيضاً في فعالية لدعم الممارسات البيئية السليمة في جميع أنحاء العالم.
وتمثل هذه الفعاليات التزام فرنسا الراسخ بالتعاون مع الشركاء الدوليين ودفع العمل الجماعي نحو مستقبل مستدام، ومن خلال الجمع بين المناقشات المؤثرة والحلول المبتكرة والمشاركة رفيعة المستوى، يعد جناح فرنسا منصة قيمة لدفع العمل المناخي والحوار في الحدث العالمي الكبير.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4mzy2ymm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"