عادي

«استئناف دبي» تؤيد معاقبة عصابة إفريقية سرقت مليوني درهم

19:05 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«استئناف دبي» تؤيد معاقبة عصابة إفريقية سرقت مليوني درهم
دبي: محمد ياسين
أيدت محكمة الاستئناف في دبي حكماً قضت به محكمة أول درجة، قضى بسجن عصابة إفريقية مكونة من 12 شخصاً 3 سنوات وتغريمهم بالتضامن مليوني درهم و1000 دولار أو ما يعادله بالعملة المحلية وإبعادهم جميعاً عن الدولة بعض قضاء محكوميتهم، لإدانتهم بسرقة مبلغ الغرامة من شركة بعد اقتحامها وتهديد مالكها وآخرين بالاعتداء والقتل.
تعود وقائع القضية إلى ديسمبر العام الماضي، حين فوجئ صاحب شركة عربي الجنسية أثناء وجوده داخل مقر عمله بصحبة ابنه وشخص آخر، بالمتهمين يدخلون إلى الشركة ويهددونه بسكاكين وأسلحة بيضاء كانت بحوزتهم، وأفاد المبلّغ أن المتهمين قاموا بالدخول إلى مقر عمله، حيث قام أحدهم بتهديده بقتل ابنه إذا لم يسلّمهم ما لديه من أموال.
وتابع المُبلّغ أنه قاوم المتهمين وسحب ابنه من أحدهم واختبأ داخل دورة المياه قبل أن يقوم متهم آخر بكسره، وقام آخرون بالاعتداء عليهما وتهديدهما بالقتل إذا لم يرشدوهما إلى مكان مفتاح خزانة الأموال الموجودة داخل الشركة، فسلّمهم ما أرادوا.
وأفاد شرطي في التحقيقات أن فريقاً من التحريات جمع الاستدلالات من مكان الواقعة وفرّغ كاميرات المراقبة، فتم التعرف على المتهمين وقبض على أحدهم بحوزته حقيبة داخلها سكاكين وأسلحة بيضاء و1000 دولار و5 آلاف درهم، من أموال الجريمة وأرشدهم إلى باقي المتهمين فقبض عليهم واعترفوا جميعاً باشتراكهم في الجريمة وأنكروا نيتهم قتل المجني عليهما.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5et66caz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"