عادي
أطلقته الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية

50 قيادياً حكومياً يشاركون في «زمالة الإمارات للاستدامة الحكومية»

14:25 مساء
قراءة دقيقتين
عهود الرومي

دبي: «الخليج»

أكدت عهود الرومي، وزيرة الدولة للتطوير الحكومي والمستقبل، رئيسة الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، أن برنامج «زمالة الإمارات للاستدامة في القطاع الحكومي» الذي يأتي ضمن مبادرة «جاهز»، يهدف إلى بناء قدرات خمسين مسؤولاً حكومياً بالاتجاهات الناشئة في الاستدامة والتعرف إلى أفضل الممارسات العالمية لقيادة الجهود الحكومية في تشكيل مستقبل أكثر استدامة.

وأشارت خلال الجلسة الافتتاحية للبرنامج الذي يعقد بالتعاون مع «معهد بروسبيرتي»، إلى أن البرنامج يعكس التزام حكومة دولة الإمارات بتطوير المهارات الخضراء لدى القيادات الحكومية، ودمج الاستدامة في الأجندة والبرامج التدريبية الحكومية، التي أصبحت محوراً رئيساً لمواجهة ما يشهده العالم من تحديات بيئية لتحقيق أهداف الاستدامة وتعزيز الوعي البيئي، بما يدعم مساعي الدولة لمواجهة التحديات المناخية الملحة ويحقق مستهدفات استراتيجية الحياد المناخي 2050.

وقالت عهود الرومي: البرنامج يتماشى مع أهداف عام الاستدامة واستضافة دولة الإمارات لمؤتمر «COP28» لتوحيد الجهود في مختلف القطاعات وتحقيق الطموحات المناخية والإسهام الفاعل في الحدّ من تداعيات تغير المناخ، وحماية الموارد واستدامتها وصونها لأجيال الحاضر والمستقبل.

وأوضحت أن هذا البرنامج منصة مهمة لطرح وتبادل الأفكار والخبرات وتطبيق الممارسات الخضراء في الجهات الحكومية، وخطة المستقبل تدعم الاستدامة في مختلف القطاعات الحيوية، بما يضمن استمراريتها باعتبارها حق للأجيال المقبلة.

ويقدم البرنامج تدريباً للمشاركين من القطاع الحكومي في دولة الإمارات، ويزودهم بالمعرفة والمهارات اللازمة في الاستدامة لتحقيق طموحات الاستدامة لدولة الإمارات بشكل فعال.

وتشمل مواضيعه ثلاث ركائز أساسية: تغير المناخ والاستدامة، والشمول الاقتصادي، وتوظيف التكنولوجيا في الاستدامة. كما يتناول التغير المناخي للوصول إلى الحياد المناخي، والتحول الحكومي الأخضر، وتطوير السياسات المستدامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/57wekhkv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"