عادي
يحتفظ بحصة 20% بعد بيع 80% لـ «ناين ياردز بلس»

«أبوظبي التجاري» يحقق 490 مليون درهم من بيع وحدة العقارات

17:43 مساء
قراءة دقيقتين
«أبوظبي التجاري» يحقق 490 مليون درهم من بيع وحدة العقارات
أبوظبي: «الخليج»
وقع بنك أبوظبي التجاري اتفاقية بيع 80% من حصته في شركة أبوظبي التجاري للعقارات المملوكة بالكامل للبنك إلى شركة «ناين ياردز بلس القابضة»، إحدى شركات «إي أي إتش إثمار الدولية القابضة» والذراع العقارية الرئيسية لها.
ووفقاً للاتفاقية، تم تقييم الشركة بمبلغ 591 مليون درهم، وسيحقق البنك أرباحاً بما يقارب 490 مليون درهم، بعد استيفاء متطلبات الإنجاز، قبل نهاية ديسمبر 2023.
وتحقق هذه الاتفاقية قيمة كبيرة للمساهمين، كما تتماشى بشكل تام مع استراتيجية البنك الرامية إلى تعزيز وتوسيع نطاق الأعمال المصرفية الأساسية. إضافة إلى ذلك، تساهم في إرساء قاعدة صلبة لتحقيق المزيد من النمو للشركة، كما يحتفظ البنك بحصة 20% فيها، وسيستمر في شراكته بموجب اتفاقية طويلة الأجل.
وقال علاء عريقات، الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك: «يفخر البنك بالنجاح الذي حققته الشركة، ولكونها أصبحت إحدى الشركات العاملة في تقديم الخدمات العقارية. وتسهم هذه الاتفاقية في تحقيق قيمة كبيرة لمساهمي البنك، كما أنها تضمن دفع عجلة نمو الشركة، من خلال هذا التعاون الاستراتيجي مع ناين ياردز بلس.
فيما قال علي الجبيلي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ«إي أي أتش»: يسرنا الإعلان عن الاستحواذ على حصة الأغلبية في الشركة، وسوف تسهم هذه الاتفاقية في دعم الرؤية الطموحة لـ «ناين ياردز بلس»، للارتقاء بأنماط الحياة المستقبلية في دولة الإمارات والمنطقة. نتطلع إلى الاستمرار في شراكتنا مع البنك، لمواصلة تطوير هذه المنصة، بما يضمن تحقيق قيمة إضافية لعملائنا وتزويدهم بخدمات فائقة الجودة.
وكانت شركة أبوظبي التجاري للعقارات تأسست في عام 2006، وهي شركة رائدة في مجال إدارة العقارات تقدم خدماتها لقاعدة واسعة من ملاك العقارات وتقوم الشركة حالياً بإدارة 1900 مبنى تشمل حوالي 51000 وحدة سكنية وتجارية.
وقام بنك باركليز، من خلال بنك الاستثمار التابع له، بدور المستشار المالي الوحيد للبنك في الصفقة، فيما قدمت شركة ديلويت المشورة بشأن وضع إجراءات العناية الواجبة في صفقة البيع، وتم تعيين شركة كليفورد تشانس مستشاراً قانونياً للبنك، وتعيين مكتب جرانت ثورنتون، وشركة الفاريز أند مارسال ومكتب التميمي لوضع إجراءات العناية الواجبة، وتقديم الاستشارات القانونية لـ«ناين ياردز بلس» في صفقة الشراء.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/48kt8eww

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"