عادي
علاء عريقات: خطوة استراتيجية

بنك أبوظبي التجاري يعتزم افتتاح أول فروعه السعودية في الرياض

14:08 مساء
قراءة دقيقتين
علاء عريقات
علاء عريقات
مقر بنك أبوظبي التجاري في أبوظبي
مقر بنك أبوظبي التجاري في أبوظبي
أبوظبي: «الخليج»
أعلن بنك أبوظبي التجاري تعزيز حضوره الاستراتيجي وتوسيع نطاق أعماله في المملكة العربية السعودية بهدف المساهمة في توطيد العلاقات التجارية والاقتصادية في المنطقة، وتقديم خدمات ومنتجات مصرفية متطورة إلى قاعدة عملاء متنامية من المؤسسات والشركات التجارية.
وحصل بنك أبوظبي التجاري على موافقة مبدئية من مجلس الوزراء السعودي سيفتتح بموجبها فرعاً في الرياض، بعد الحصول على الموافقات النهائية اللازمة من الجهات التنظيمية. وسيوفر البنك، من خلال فرعه الجديد في العاصمة السعودية، مجموعة واسعة وشاملة من المنتجات والخدمات المصرفية للعملاء من الشركات والمؤسسات، بما في ذلك خدمات التمويل وحلول رأس المال العامل، وذلك بموجب أحكام ترخيص مزاولة أعمال «فرع بنك أجنبي» الصادر عن البنك المركزي السعودي.
مسيرة النمو
وقال علاء عريقات، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي التجاري: «نفخر في مجموعة بنك أبوظبي التجاري بهذه الخطوة الاستراتيجية كما نثمّن الدعم الكبير الذي تقدمه الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية. وستسهم هذه الخطوة في تعزيز حضور المجموعة في المملكة تماشياً مع مسيرة النمو المتواصل وخطط التوسع في أعمالنا المصرفية. ويحظى بنك أبوظبي التجاري بكافة المقومات والإمكانيات التي تعزز قدراته على تقديم الدعم اللازم للعملاء في القطاعات الاقتصادية الحيوية في الأسواق السعودية. وانطلاقاً من مكانتنا الراسخة في المنطقة، فإننا نطمح إلى مواصلة دورنا الريادي في دفع عجلة النمو في قطاع الشركات وتعزيز التبادل التجاري والتدفقات الاستثمارية في المنطقة».
نمو متسارع
ومن جانبه، قال لودوفيك نوبيلي، رئيس مجموعة الخدمات المصرفية والاستثمارية للشركات في بنك أبوظبي التجاري: «نواصل في مجموعة بنك أبوظبي التجاري تحقيق نمو متسارع، حيث تعتمد استراتيجية أعمالنا على عدة ركائز أساسية يأتي في مقدمتها دعم العملاء على امتداد الممرات التجارية والقطاعات الاقتصادية في الأسواق الإقليمية. ونحن على ثقة تامة بأهمية الدور الذي يؤديه افتتاح الفرع الجديد في مدينة الرياض والذي سيضيف بدوره بعداً حيوياً في إتاحة الخدمات المصرفية المقدمة للعملاء في قطاع الشركات. ونحن نتطلع إلى ترسيخ علاقتنا بالعملاء والمؤسسات المالية والأطراف الرئيسية ذات الصلة بأعمالنا في المملكة خلال السنوات القادمة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/47f96p65

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"