عادي

شركة تابعة لـ«إي آند» تستحوذ على «تيلينور» الباكستانية بـ1.4 مليار درهم

10:50 صباحا
قراءة دقيقتين
حاتم دويدار
حاتم دويدار
أبوظبي: «الخليج»

وقعت شركة الاتصالات الباكستانية المحدودة (PTCL ) التابعة لــ«إي آند» e& الخميس، اتفاقية ملزمة مع شركة اتصالات Telenor ASA تقوم e& على أساسها بالاستحواذ على 100% من شركة Telenor Pakistan، مقابل 1.4 مليار درهم (108 مليارات روبية باكستانية) استناداً للقيمة الكلية للشركة، وعلى أساس نقدي خالٍ من الديون.

تأتي أهمية هذا الاستحواذ في أنه يجمع بين نقاط القوة والخبرة في كل من PTCL وTelenor Pakistan، وبالشكل الذي سيُسهم في خلق تعاون وتفاعل من شأنه قيادة الابتكار وتعزيز إمكانيات e& في السوق الباكستانية، علاوة على تمكينها من الوصول إلى قاعدة عملاء أكبر، وفي الوقت نفسه تسريع وتيرة مسيرة التحول الرقمي، كما سيدعم هذا الإنجاز استراتيجية «إي آند» في النمو والتوسع في المنطقة، مما سيعزز من مكانتها كلاعب رئيسي في صناعة الاتصالات الباكستانية.

  • فرصة مهمة

قال حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي لــ«إي آند»: «ننظر إلى استحواذ e& الاستراتيجي على شركة تيلينور الباكستانية على أنه فرصة مهمة لقيادة الجهود الرامية إلى الاستثمار في بناء أفضل شبكة جيل قادم في باكستان، وبالشكل الذي يؤكد على التزامنا بالعمل على تطوير قطاع الاتصالات الباكستاني والارتقاء بإمكانياته، وذلك بالتزامن مع حرصنا الدائم على تحقيق القيمة المضافة لعملائنا ومساهمينا على حد سواء. اليوم، ومن خلال هذا الاستحواذ سنواصل مسيرتنا في تعزيز إرث اتصالات؛ حيث يندمج الابتكار مع الاتصال لاستكشاف الفرص المستقبلية الواعدة، وبما يُسهم في تسريع عملية التحول الرقمي، وفي تقديم خدمات رقمية رائدة ومبتكرة لمجتمعنا في باكستان».

  • تعزيز مكانة

فيما قال حاتم بامطرف، الرئيس التنفيذي لمجموعة PTCL، وUfone 4G: «نحن على ثقة بأن التعاون الاستراتيجي الذي سينتج من خلال توحيد جهود PTCL مع شركة Telenor Pakistan، سيصب في مصلحة عملائنا ومساهمينا باعتبارهم الجهات الأكثر استفادة من هذه الصفقة، مع الإشارة إلى امتلاك PTCL و Telenor القدرات والإمكانيات الكفيلة بتعزيز ثقافة العمل الجماعي، عبر تبني أفضل الممارسات المعمول بها في الشركتين. وفي هذا الإطار ستعزز شركة PTCL من مكانتها باعتبارها المشغل الرائد الذي يمتلك التغطية الأكبر والانتشار الأوسع، والمزود الأفضل لمجموعة واسعة من المنتجات والخدمات والحلول الرائدة والمبتكرة».

  • مجتمع مزدهر

في حين قال حسن ناصر جامي، رئيس مجلس إدارة شركة PTCL: «لقد لعبت PTCL دوراً محورياً في تمكين الأفراد في باكستان من التواصل والتفاعل فيما بينهم؛ حيث ينبع هذا الالتزام من تصميمنا على المساهمة في بناء مجتمع مزدهر ومتصل رقمياً، وأن نكون بمنزلة الرائد الوطني لدعم التحول الرقمي في باكستان، كما ستضمن هذه الاتفاقية تزويد عملائنا بمختلف الخدمات والحلول التكنولوجية الأكثر تقدماً وتطوراً».

تجدر الإشارة إلى أن عملية إتمام هذه الصفقة تخضع لاستيفاء الموافقات التنظيمية، وشروط الإغلاق المعتادة. وسيتم إعلام السوق بأية تطورات مهمة حول هذا الموضوع، وذلك وفقاً لقواعد وقوانين سوق الأوراق المالية المعمول بها. من جانبها، ستعمل شركة PTCL على تحقيق عملية انتقال سلسة لضمان استمرارية الأعمال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yc7ys9nw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"