عادي

انخفاض في درجات الحرارة وتوقعات بسقوط أمطار اليوم

00:41 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة من الدولة، أمس الخميس، هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة، نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي من الشرق ومرتفع جوي سطحي من الغرب، يصاحبه امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وهطلت أمطار غزيرة على الجزيرة الحمراء والرمس في رأس الخيمة ودبا الفجيرة، وأمطار متوسطة على أم القيوين، وخفيفة على الصفوح في والبرشاء في دبي، وأمطار خفيفة على عجمان ومناطق متفرقة أخرى.

وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة أمس، بواقع 8 درجات مئوية في ركنة بمدينة العين في أبوظبي عند الساعة 07:15 صباحاً، فيما سجلت أعلى درجة حرارة خلال نفس اليوم في كلباء الشارقة بواقع 30.9 درجة مئوية عند الساعة 14:00 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.

وناشد المركز الوطني للأرصاد الأفراد توخّي الحذر وأخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات خلال سقوط الأمطار، كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية، فيما دعت شرطة أبوظبي السائقين إلى توخي الحذر بسبب الأحوال الجوية الماطرة، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد، أن يكون الطقس اليوم الجمعة، غائماً جزئياً وغائماً أحياناً على بعض المناطق الساحلية مع احتمال سقوط أمطار خفيفة، وانخفاض طفيف في درجات الحرارة. وأضاف أن طقس يوم غد السبت، صحو إلى غائم جزئي أحياناً، وتظهر السحب المنخفضة على بعض المناطق الساحلية والغربية، ورطب ليلاً وصباح الأحد على بعض المناطق الداخلية الغربية.

وأشار المركز إلى أن طقس يوم الأحد صحو إلى غائم جزئي أحياناً، وتظهر السحب المنخفضة على الجزر وبعض المناطق الساحلية الغربية، مع ارتفاع في درجات الحرارة، ورطب ليلاً وصباح الاثنين على بعض المناطق الداخلية خاصة غرباً مع احتمال تشكل الضباب الخفيف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/37p98cub

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"