عادي

تجارب رسو لليخوت الفاخرة في أبوظبي

18:14 مساء
قراءة دقيقتين
«ياس مارينا»
«ياس مارينا»
أبوظبي: «الخليج»
يُقدم «ياس مارينا»، وجهة الحياة العصرية والترفيه في قلب جزيرة ياس لليخوت الفاخرة من مختلف أنحاء العالم، تجارب رسو ممتعة، بما يزخر به من مرافق عالمية، وعروض مميزة، وإطلالات بحرية مذهلة، حيث تلتقي مياه الخليج العربي الهادئة بشواطئ أبوظبي الساحرة.
وباعتباره ميناءً رسمياً لدخول السفن الأجنبية إلى دولة الإمارات يُعد «ياس مارينا» محطة استقبال مهمة، إذ يتميز بمرافقه الحيوية وأرصفته المائية والجافة العالمية المستوى، حيث تعانق أرصفته المائية أمواج البحر، وتحتضن 227 مرسى للقوارب واليخوت الفاخرة، في حين تستوعب الأرصفة الجافة 93 قارباً إضافياً، ما يحول مفهوم الرسو إلى تجربة تتسم بالدقة والحرفية الفائقة.
ويلبي «ياس مارينا» الاحتياجات الفريدة لليخوت الفاخرة، إذ يضم مرسى لليخوت الزائرة يبلغ طوله 525 متراً مزوداً بمرافق الطاقة الشاطئية، ويتسع ليخوت يصل طولها إلى 175 متراً، كما يضم مساحة مخصصة لليخوت التي يصل طولها إلى 80 متراً داخل المرسى، ومع المناخ الشتوي المعتدل والشمس المشرقة طوال العام يعتبر المرسى ميناءً شتوياً مميزاً.
ويقدم لضيوفه مجموعة من الخدمات المميزة بدءاً من خدمات الكونسيرج للأعضاء، إلى المساعدة في عمليات رسو اليخوت على مدار 24 ساعة، وخدمة عربات النقل الشخصية والأمن، كما يتمتع كل ضيف يرسو في «ياس مارينا» بإمكانية الوصول إلى محطة وقود قريبة، وتزويد اليخوت الكبيرة بالوقود، فضلاً عن مصدر تيار كهربائي من 16 إلى 1000 أمبير بسعر 0.055 دولار، لكل كيلووات في الساعة.
وفي إطار الالتزام بالابتكار والتطوير تم مؤخراً توفير بنية تحتية لخدمة الإنترنت ADSL، وهي متاحة لأي قارب يوجد في المرسى، في إنجاز كبير يرسخ مكانة «ياس مارينا» أول مرسى في دولة الإمارات يقدم هذه الخدمة.
كما يمكن لقبطان اليخت وأفراد الطاقم والضيوف الاستمتاع بباقة من العروض المميزة، التي تشمل مرافق اللياقة البدنية الرائدة ومراكز العلاجات الطبيعية والرياضات المائية، فضلاً عن مجموعة متنوعة من خيارات تناول الطعام، التي تناسب جميع الأذواق، ومنافذ التسوق القريبة للتزود بكافة الاحتياجات.
وأسهمت هذه العروض والخدمات الفريدة في حصول المرسى على جائزة المرساة الذهبية البلاتينية من التصنيف 5 من جمعية موانئ اليخوت البريطانية، وهي من أعرق جمعيات المراسي وأكثرها تقديراً في القطاع، حيث اقتصر منح الجمعية لهذه الجائزة على خمسة مراسٍ أخرى في جميع أنحاء العالم. كما يحمل لقب المرسى الرسمي لسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي، ويوفر أرصفة مميزة لمشاهدة الحلبة والاستمتاع بالسباقات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4a77fec5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"