عادي

تكريم الفائزين في مسابقة التصاميم المستدامة

20:08 مساء
قراءة 3 دقائق

كشفت «تشاتلز آند مور»، علامة المفروشات وقطع الأثاث العصرية في الإمارات، عن أسماء الفائزين في المرحلة الختامية من «مسابقة تشاتلز للتصاميم المستدامة» خلال مهرجان دبي للمفروشات، وذلك أثناء حفل لتوزيع الجوائز داخل متجرها في «مول الإمارات».

المسابقة التي أطلقتها «تشاتلز آند مور» في سبتمبر/أيلول الماضي، ضمن النسخة الخامسة من المهرجان، شكلت منصةً أتاحت للمصمّمين المحترفين والناشئين ولطلاب التصميم من مختلف أنحاء الإمارات عرض أفكارهم الإبداعية، من خلال إعادة تصوّر تصميم الكرسي الشهير من «تشاتلز آند مور» الذي يحمل شعارها المميّز & لهذه العلامة التجارية الرائدة.

وبعد الكشف عن المتأهلين إلى التصفيات النهائية في 20 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أُعلن فوز علاء النحلاوي وهند خالد السويدي من مدرسة دبي الدولية، عن فئتي الجمهور والطلاب تباعاً. ومن المقرر إنتاج التصاميم الفائزة وعرضها في فرع «تشاتلز آند مور» في «مول الإمارات» تمهيداً لبيعها، على أن تدعم الأرباح أحد مشاريع التنمية المستدامة لوزارة التغيّر المناخي والبيئة.

شهد حفل توزيع الجوائز تكريم أصحاب مواهب متميّزة في الفئتين، أعلنت أسماءهم اللجنة العليا للتحكيم التي ضمّت شخصيات بارزة، منهم عيسى القرق، الرئيس التنفيذي ل«مجموعة عيسى صالح القرق»، وأدريان شو، الرئيس التنفيذي لشركة «تشاتلز آند مور»، وأحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، ومحمد فراس عريقات، مدير إدارة التسجيل التجاري لقطاع التجزئة والشراكات الاستراتيجية في المؤسسة، ونسرين لبابيدي، مؤسسة استوديو «حرف نون» للتصميم، الذي لعب دوراً محورياً باختيار الفائزين في المرحلة الختامية.

وقال أدريان شو: «هذه التجربة جعلتنا أكثر إصراراً على أن نصبح العلامة التجارية الأكثر شهرةً وانتشاراً في الإمارات. نشعر بالفخر لدعمنا ورعايتنا مواهب محلية، وتشجيعنا اعتماد سبل الحياة المستدامة في المستقبل، انطلاقاً من واجبنا في ردّ الجميل إلى المجتمع الإماراتي الذي ننتمي إليه».

وقال أحمد الخاجة: «شكّلت «مسابقة التصاميم المستدامة» خلال مهرجان دبي للمفروشات فرصةً مثالية لتسليط الضوء على أصحاب المواهب الاستثنائية المحلّيين المبتكرين في مجال التصميم، والتعريف بآفاق ومقوّمات التصاميم المستدامة في دبي. ومن خلال تكريمها الفائزين، احتفت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة وشريكها في المسابقة «تشاتلز آند مور» بمفاهيم الشغف والإبداع في دبي، مع تشجيعها الجيل الجديد من المصمّمين على اعتماد نهج الاستدامة في أعمالهم. نحن في المؤسسة ملتزمون بتوفير الدعم للمبادرات التي تسهم في تعزيز الإبداع والاستدامة، بالتعاون مع شركائنا في القطاع الخاص، ونتطلّع إلى تكريس التأثير الدائم لهذه المشاريع الإبداعية في مشهدية التصميم في المدينة».

وقال حازم وفا، مدير العمليات في «تشاتلز آند مور»: «كان وراء إطلاق المسابقة سببٌ وجيه، هو أننا نفخر بكوننا من العلامات التجارية المفضّلة في المجتمع الإماراتي، ولالتزامنا بالمسؤولية المجتمعية، قرّرنا أن نطلقها حول تصميم كرسيّ مستدام، بما يتوافق مع عام الاستدامة في الإمارات واستضافة مؤتمر «كوب 28»، وذلك بالتعاون مع وزارة التغير المناخي والبيئة ومهرجان دبي للمفروشات».

وشهد المصمّمون المتأهلون للتصفيات النهائية تحوّل أفكارهم الإبداعية إلى تصاميم واقعية بالحجم الطبيعي، تولّت تنفيذها ورشة القرق للنجارة، وعرضت أمام أعضاء اللجنة العليا للتحكيم.

تمحورت فكرة هذا الحدث حول مفاهيم الإبداع والاستدامة والابتكار في تصميم الكرسي وفق الصيغة المطلوبة، بهدف تشجيع أصحاب المواهب الاستثنائية في جميع أنحاء البلاد على إطلاق أفكارهم المجدّدة. وهدفت المسابقة إلى إلهام جيلٍ جديد من مصمّمي الديكور ليواكبوا بتطلّعاتهم رؤية الإمارات لبيئةٍ مستدامة وتنمية خضراء، بما يلاقي أهداف «كوب 28».

وتقديراً لموهبته، نال الفائز عن الفئة العامة جائزة نقدية بلغت 50000 درهم، فيما حصل الفائزان بالمركزين الثاني والثالث على قسائم تسوّق بقيمة 5000 درهم لكلّ منهما. أما الفائز الأوّل عن فئة الطلاب فحصل على جهاز Macbook جديد، ونال الفائز بالمركز الثاني قسيمة شرائية بقيمة 1500 درهم، وحصل جميع المشاركين على خصمٍ خاص بنسبة 35% لدى «تشاتلز آند مور».

إضافة إلى الكشف عن هذه التصاميم الاستثنائية، اطلع حضور الحفل الختامي على التشكيلة الواسعة لأحدث تصاميم «تشاتلز آند مور».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/56t7x7av

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"