عادي
دبي بين أكثر 3 وجهات طلباً

«ويجو»: 11.4% زيادة حجوزات الرحلات لشتاء 2023 في المنطقة

10:46 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
كشفت ويجو، عن أبرز اتجاهات الحجوزات لشتاء 2023، حيث يستعد المسافرون والعائلات هذا الموسم لرحلات الشتاء، إما لقضاء إجازة أو لعودة المقيمين من المغتربين إلى بلدانهم. وفي فترة العطلة، لاحظت ويجو عدة اتجاهات للسفر في فصل الشتاء بين المسافرين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
طفرة في حجوزات الطيران
في الواقع، يسافر عدد أكبر من الأشخاص من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا هذا الشتاء مقارنة بالعام الماضي. هذا العام، وجدت «ويجو» أن هناك زيادة سنوية بنسبة 11.37% في حجوزات الرحلات الدولية للفترة بين نوفمبر 2023 ويناير 2024.
ولاحظت «ويجو» أيضاً أن هناك ارتفاعاً مطرداً في أعداد الحجوزات كل عام منذ فترة ما بعد الجائحة في عام 2021، مما يعكس الرغبة المتزايدة للسفر في فصل الشتاء بين المسافرين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
أفضل الوجهات هذا الشتاء
تبرز القاهرة باعتبارها الوجهة الأولى بين سكان منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تليها مباشرة جدة، ودبي، وإسطنبول، والكويت.
تتضمن القائمة أيضاً مدناً رئيسية في جنوب شرق آسيا، مع احتلال مانيلا ولاهور ودلهي مكانة ضمن أفضل 10 وجهات. قد يعود الاهتمام بالسفر إلى هذه الوجهات إلى رحلات العودة إلى الوطن للمجتمعات الفلبينية والهندية والباكستانية في المنطقة.
الرحلات الجوية الشهيرة أصبحت أرخص
وفقاً لبيانات «ويجو»، انخفضت أسعار الرحلات الجوية لبعض الوجهات الشهيرة هذا الشتاء مقارنة بالعام الماضي.
فقد شهدت الرحلات الجوية إلى القاهرة من عدة دول في مجلس التعاون الخليجي بعضاً من أكبر الانخفاضات في الأسعار بمتوسط يصل إلى 35% مقارنة بفترة الشتاء الماضي. علاوة على ذلك، أصبحت هذه الرحلات إلى القاهرة أرخص مما كانت عليه خلال العطلة الصيفية لهذا العام، بانخفاض يتراوح بين 5 إلى 43.56%، اعتماداً على مدينة المغادرة.
حتى بالمقارنة مع معدلات ما قبل الجائحة، أصبحت الآن أسعار الرحلات إلى القاهرة أقل. على سبيل المثال، انخفض متوسط سعر التذكرة من الرياض إلى القاهرة في عام 2023 بنسبة 112.81% مقارنة بفترة الشتاء في نهاية عام 2019. وبالمثل، يظهر طريق الكويت - القاهرة انخفاضاً بنسبة 62% مقارنة بمتوسط السعر قبل الجائحة.
كما شهدت وجهات أخرى شهيرة مثل إسطنبول ولاهور ولندن انخفاضات في متوسط أسعار الرحلات الجوية مقارنة بالعام الماضي. على سبيل المثال، أصبحت الرحلات إلى إسطنبول من المدن السعودية الآن أرخص بمتوسط قدره 31.86% مقارنة بالعام الماضي.
أما مانيلا فشكلت استثناء حيث لاحظت ويجو زيادة بنسبة 10% على أساس سنوي في أسعار الرحلات الجوية خلال شتاء 2023 من نقاط مغادرة مختلفة عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdhn5bx4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"