عادي
بعد تأجيرها 7 طائرات لصالح «إيروفلوت» الروسية..

«دبي لصناعات الطيران» تستلم عائدات تسوية تأمينية بـ433 مليون درهم

12:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«دبي لصناعات الطيران» تستلم عائدات تسوية تأمينية بـ433 مليون درهم
«دبي لصناعات الطيران» تستلم عائدات تسوية تأمينية بـ433 مليون درهم
دبي: «الخليج»

أعلنت «دبي لصناعات الطيران المحدودة»، أنها استلمت عائدات تسوية تأمين نقدية يبلغ إجماليها 433 مليون درهم ( 118 مليون دولار أمريكي) بخصوص الطائرات التي كانت مؤجرة سابقاً لشركة الخطوط الجوية الروسية «إيروفلوت».

ويمثل هذا المبلغ تسوية لمطالبات التأمين لشركة دبي لصناعات الطيران بموجب وثائق التأمين وإعادة التأمين الخاصة بشركة إيروفلوت والمتعلقة بـ7 طائرات والمحركات المرتبطة بها.

وتم تنفيذ تسوية التأمين واستلام عائدات التسوية من شركة التأمين الروسية Insurance Company NSK، شركة ذات مسؤولية محدودة، بموجب الامتثال الكامل لجميع أنظمة العقوبات المعمول بها.

واعتباراً من لحظة استلام عائدات تسوية التأمين من NSK، قامت جميع الكيانات التابعة لشركة دبي لصناعات الطيران المشاركة في عقود إيجار إلى إيروفلوت بالتنازل عن مطالباتها ضد NSK وإيروفلوت وشركات إعادة التأمين الدولية المرتبطة بهما فيما يتعلق بهذه الطائرات والمحركات.

وتجري حالياً مباحثات تسوية للتأمين فيما يتعلق بمطالبات شركة دبي لصناعات الطيران بموجب وثائق التأمين الخاصة بالعديد من شركات الطيران الروسية الأخرى.

لكن من غير المؤكد؛ أن تؤدي أي من هذه المباحثات إلى أي تسوية تأمينية أو استلام لعائدات تسوية تأمينية وما هي المبالغ التي سيتم استلامها إذا تم ذلك. وعلى وجه الخصوص، لا يزال غير مؤكداً ما إذا كان يمكن الحصول على الموافقات والتمويل اللازمين لاستكمال أي تسويات تأمينية أخرى من هذا القبيل.

وستواصل دبي لصناعات الطيران متابعة دعاواها القضائية في المحاكم الإنجليزية بموجب وثائق التأمين الخاصة بها. كما ستواصل الشركة مساعيها إلى التخفيف من خسائرها فيما يتعلق بطائراتها التي تم تأجيرها سابقاً لشركات طيران روسية أخرى.​

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3j2hhz4y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"