عادي

فنزويلا تطلق سراح 21 سجيناً بينهم 8 أمريكيين

22:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الخليج - وكالات

أطلقت السلطات الفنزويلية الأربعاء، سراح 21 سجيناً، من بينهم ثمانية مواطنين أمريكيين، وفق ما ذكرت مجموعة «كواليشن فور هيومن رايتس أند ديموكراسي» المكلّفة قضاياهم.

وقالت ماريا أليخاندرا بوليو، وهي إحدى محاميات المجموعة لوكالة فرانس برس، إنه أفرج حتى الآن عن «ثمانية أمريكيين و13 فنزويلياً من المعارضين»، بينهم لوك ألكزاندر دينمان وإيران بيري، اللذان كانا يمضيان عقوبة بالسجن 20 عاماً، بتهمة المشاركة في محاولة فاشلة لإطاحة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو في العام 2020.

وكان مصدر فنزويلي رفيع المستوى قد قال في وقت سابق الأربعاء، إن حكومة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو ستفرج عن 36 شخصاً، بينهم 12 أمريكياً، مقابل إطلاق الحكومة الأمريكية سراح أحد حلفاء مادورو، بحسب «رويترز».

وأضاف المصدر، أن حليف مادورو، هو رجل الأعمال الكولومبي أليكس صعب. ويقول المدعون الأمريكيون، إن صعب اختلس نحو 350 مليون دولار من فنزويلا عبر الولايات المتحدة، في مخطط تضمن رشوة مسؤولين حكوميين فنزويليين. وينفي صعب الاتهام.

وتابع المصدر، أن من ضمن المفرج عنهم 20 فنزويلياً مرتبطين بالمعارضة محتجزين منذ فترة من الوقت، إضافة إلى أربعة آخرين شاركوا، إما في حملة المرشحة الرئاسية المعارضة ماريا كورينا ماتشادو أو في تنظيم الانتخابات التمهيدية للمعارضة، التي جرت في أكتوبر/ تشرين الأول.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/34sjv8ub

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"