عادي
نبيل سلطان: 5 طائرات «بوينج» تنضم للأسطول 2024-2025

«الإمارات للشحن» تنقل 1.18 مليون طن منذ مطلع العام بنمو 7%

12:24 مساء
قراءة 4 دقائق
«الإمارات للشحن» تنقل 1.18 مليون طن منذ مطلع العام بنمو 7%
«الإمارات للشحن» تنقل 1.18 مليون طن منذ مطلع العام بنمو 7%
«الإمارات للشحن» تنقل 1.18 مليون طن منذ مطلع العام بنمو 7%
«الإمارات للشحن» تنقل 1.18 مليون طن منذ مطلع العام بنمو 7%
دبي: «الخليج»
تختتم «الإمارات للشحن الجوي»، ذراع الشحن التابعة لأكبر ناقلة دولية في العالم، عاماً من النمو والاستثمار في عملياتها الحالية والمستقبلية. وحققت الشركة قفزات كبيرة نحو خطط النمو الاستراتيجية طويلة المدى لمضاعفة قدراتها في العقد المقبل، وتعزيز مكانتها الرائدة في مجال الخدمات اللوجستية الجوية العالمية، وذلك انطلاقاً من ثقتها بالدور الأساسي للشحن الجوي في التجارة العالمية.
عام محوري
قال نبيل سلطان، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة لشحن الجوي: «كان 2023 عاماً محورياً للإمارات للشحن الجوي. وعلى الرغم من التقلبات المستمرة في الشحن الجوي، فإن الاتجاهات على المدى الطويل تشير إلى أن الصناعة تنمو بمعدلات تتراوح بين 3% و5% أساس سنوي. إلا أن الإمارات للشحن الجوي تواصل تفوقها على معدلات نمو السوق، حيث نقلت أكثر من مليون و183 ألف طن في المدة من يناير/كانون الثاني إلى منتصف ديسمبر/كانون الأول 2023، بنمو قوي 7% مقارنة بالعام الماضي. وفيما يتعلق بالمستقبل، فإننا في وضع جيد يتيح لنا مواصلة توسيع نطاق العمليات في عام 2024، ومواصلة نمونا الاستراتيجي لضمان قيادة الصناعة وتوفير حلول سريعة وموثوقة ومرنة وفعالة».
تغطية عالمية
تماشياً مع أجندة دبي الاقتصادية D33، تواصل الإمارات للشحن الجوي العمل لتعزيز مكانة دبي كأكبر مركز لوجستي في العالم، وتوسيع أسطولها وشبكتها لتقديم خدمات أفضل للعملاء العالميين. وقد استأجرت الإمارات للشحن الجوي في الربع الأول، طائرتي بوينج 747-400F، ما وفّر لها طاقة شحن إضافية وقدرة على الاستجابة الفورية للطلب المرتفع من العملاء. وانضمت هاتان الطائرتان إلى أسطول الشركة المكون من 11 طائرة شحن من طراز بوينج 777F و251 طائرة ركاب.
وهناك مزيد من التوسعات، حيث سينضم إلى الأسطول خلال عام 2024 أربع طائرات جديدة من طراز بوينج 777-200F وطائرة خامسة من الطراز ذاته في عام 2025. ويتضمن دفتر سجل طلبيات طيران الإمارات 310 طائرات ركاب عريضة البدن، سيتواصل تسلّمها وتوفير طاقة شحن جديدة حتى عام 2035.
وإضافة إلى شبكة خطوطها العالمية، وسعت الإمارات للشحن الجوي نطاق وصولها إلى كندا وأمريكا الشمالية من خلال تعاون استراتيجي مع «إير كندا للشحن». ويمكن للعملاء الآن الحجز على رحلات الناقلة الكندية عبر e-SkyCargo، ما يوسع نطاق وصول الإمارات للشحن الجوي إلى أكثر من 60 مدينة في كندا وأكثر من 150 مدينة حول العالم.
منتجات متطورة باستمرار
عززت الإمارات للشحن الجوي في شهر مايو/أيار محفظة منتجاتها متعددة القطاعات، مع إطلاق منتجين جديدين مخصصين ضمن قطاع علوم الحياة والرعاية الصحية، وذلك للتعامل مع تحديات النقل المحددة في مجال الرعاية الصحية.
ويعد «الإمارات فايتال Emirates Vital» منتجاً متخصصاً مصمماً لنقل التجارب السريرية والعلاجات الخلوية والجينية والعينات البشرية، بينما يتيح منتج «الإمارات للأجهزة الطبية Emirates Medical Devises» نقل كل شيء، بدءاً من أجهزة تنظيم ضربات القلب إلى أجهزة التصوير بالرنين المغناطيسي. ونقلت الإمارات للشحن الجوي نحو 1000 طن من البضائع شديدة الحساسية باستخدام هذين المنتجين فقط منذ إطلاقهما حتى اليوم.
ووسعت «الإمارات للشحن الجوي» نطاق منتج «إيميريتس ديليفرز» ليغطي الكويت، ويقدم خدمة توصيل المشتريات عبر الإنترنت من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة إلى أبواب العملاء.
وتستعد الشركة لتوسيع الخدمة خلال عام 2024 عبر المنطقة التي كانت تعاني في السابق نقص الخدمات فيما يتعلق بتوصيل شحنات التجارة الإلكترونية، حيث تقدم حلول توصيل سريعة وموثوقة وفعالة ومجدية من حيث الكلفة.
استراتيجية رقمية
ساعدت الإمارات للشحن الجوي، طوال عام 2023، على تشكيل المشهد الرقمي لعمليات الشحن. فإضافة إلى منصتها للحجز عبر الإنترنت على e-SkyCargo، أصبحت سعة الناقلة متاحة الآن في اثنين من أكبر الأسواق الرقمية، CargoAi وWebCargo، ولديها خطط لتوسيع بصمتها الرقمية في أوائل عام 2024.
في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أصبحت الإمارات للشحن الجوي متاحة على محرك الحجز الداخلي لشركةKuehne+Nagel التي تعد واحدة من شركات الخدمات اللوجستية الرائدة في العالم، ما يوفر للعملاء وصولاً مباشراً إلى منتجاتها وخدماتها الرائدة في السوق وشبكتها العالمية الواسعة. ويعد هذا الإنجاز المرة الأولى التي توفر فيها الناقلة خدماتها عبر بوابة مملوكة لوكلاء شحن، وهي استراتيجية من شأنها الارتقاء بخدمة العملاء ذات المستوى العالمي التي تقدمها.
حملة جديدة
انعكاساً لمساهمتها الواسعة في التجارة العالمية، أطلقت «الإمارات للشحن الجوي» حملة جديدة توضح كيف يعمل العالم معها بشكل أفضل. وأحدث شعار «العالم يعمل بتميّز دائم مع الإمارات للشحن الجوي»، تغييراً جذرياً في الإعلانات التقليدية لصناعة الشحن، ولقي صدىً ملموساً لدى الأفراد والشركات في جميع أنحاء العالم.
وانطلاقاً من التزامها بإحداث تأثيرات إيجابية على المجتمعات التي تخدمها حول العالم، فإن «الإمارات للشحن الجوي» ليست غريبة على المهام الإنسانية. ففي أعقاب الزلازل المدمرة التي ضربت سوريا وتركيا في فبراير/شباط 2023، أنشأت الناقلة سريعاً، بالتعاون مع المدينة العالمية للخدمات الإنسانية IHC، جسراً جوياً إلى إسطنبول.
وخصصت طاقة شحن على رحلتها اليومية إلى إسطنبول، لضمان تدفق مستمر لإمدادات الطوارئ إلى المنظمات غير الحكومية العاملة على الأرض.
عمليات مسؤولة
تواصل «الإمارات للشحن الجوي» التركيز على المبادرات المستدامة والبيئية الهادفة التي تؤدي إلى إحداث تأثير، سواء في عملياتها الخاصة أو عبر الصناعة. وسوف تواصل هذا النهج خلال عام 2024 وما بعده، حيث تشمل هذه المبادرات برامج على الأرض تضمن إعادة تدوير 75% من جميع الأغلفة البلاستيكية للشحنات في مرافق الشركة بدبي، وتحسين طريقة تحميل الطائرات.
وفي أغسطس/آب الماضي، حصلت مجموعة الإمارات على شهادتي المرحلة الأولى من التقييم البيئي للاتحاد الدولي للنقل الجوي IEnvA ووحدة التجارة غير المشروعة في الحياة البرية من IEnvA، وهو إنجاز أسهمت فيه الإمارات للشحن الجوي بشكل كبير. وباعتبارها رائدة عالمياً في جهود منع الاتجار غير المشروع بالحياة البرية، فإن هذه الشهادة تشكل اعترافاً بالتزام الناقلة باتخاذ الإجراءات اللازمة.
ولا تبدي «الإمارات للشحن الجوي» أي علامات على التباطؤ والاكتفاء بما أنجزته في عام 2023. وتجسيداً لثقتها في مستقبل الخدمات اللوجستية الجوية، ولتقديم أفضل مستويات الخدمة لعملائها، وضعت الناقلة خطط نمو طموحة، تتضمن الاستثمار في القدرات الرقمية، وإضافة 20 وجهة جديدة إلى شبكتها، ومضاعفة قدرتها الحالية على مستوى العالم خلال العقد المقبل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3fw9vae3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"