عادي

«القومي للسينما» يكرم اسم سمير سيف

21:08 مساء
قراءة دقيقتين
سمير سيف

القاهرة- سيد محمود
قبل أيام من بداية إعادة تصوير إحدى روائعه السينمائية فيلم «شمس الزناتي» ولكن بنجل بطل الفيلم الأول عادل إمام، محمد إمام كرّم المركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير د. حسين بكر اسم المخرج الراحل سمير سيف.
كرم مدير التصوير د. حسين بكر اسم الراحل سمير سيف ومنح نجله داني سيف شهادة تقدير من المركز القومي للسينما، حيث ذكر خلال كلمته التي ألقاها في الاحتفالية كيف جمعته مع الراحل ذكريات كثيرة منذ طفولته حيث كان يحضر معه التصوير، وكان دائماً يهتم بكل تفاصيل العمل السينمائي.

سمير سيف


بدأت الاحتفالية بسرد وثائقي لبعض محطات حياة الراحل ألقاها الناقد محمود عبد الشكور الذي أدار المناقشة وتحدث خلالها رفيق عمره مدير التصوير د. سمير فرج الذي تذكر لحظات شبابه والصداقة التي جمعتهما واستمرت على مدار 50 عاما، حيث جمعتهما علاقة العمل والصداقة والعلاقات العائلية، ولم يتحمل سرد الذكريات وسبقته دموعه أثناء الحدبث وتحدث المخرج داني سيف نجل الراحل سمير سيف عن الراحل كونه كان يفضل أن يطلق عليه لقب الاستاذ بدلا من د.سمير سيف، وكيف كان صارماً معه أثناء عمله كمساعد مخرج في بعض أفلامه. وذلك حرصا منه على التعلم وليس هناك مجال لأن يتسامح معه في أي خطأ أثناء العمل.
كما تحدث أيضا شقيق الراحل رفيق سيف، الذي ذكر ذكريات طفولة الراحل وكيف كان حبه للسينما رغم تفوقه الكبير، وكيف أقنع العائلة بقبول فكرة التحاقه بالمعهد العالي السينما. وتحدثت د. مني الصبان عن صداقتها مع سمير سيف وكيف كان صديقاً متسامحاً مع الآخرين وتحدث أيضا المخرج أشرف فايق عن الراحل، وكيف كان المخرج سمير سيف عبقرياً أثناء إخراج أفلامه.

نجل المخرج سمير سيف
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/y9fsvnux

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"