عادي

تعرف إلى الحالة الصحية للمواطنين الإماراتيين المصابين بـ«إطلاق النار» في براغ

18:20 مساء
قراءة دقيقتين

كشفت «أخبار الإمارات» عبر قناة دبي، عن الحالة الصحية للمواطنين المصابين في حادث إطلاق النار في العاصمة التشيكية براغ، وقالت إنهما.. المهندس أحمد إبراهيم عبيد آل علي مدير عام بلدية أم القيوين، وزوجته روضة المحرزي، مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي بهيئة الطرق والمواصلات بدبي.

وقال خالد المحرزي شقيق المصابة روضة المحرزي، عبر مداخلة بثتها قناة دبي، إن وزارة الخارجية الإماراتية تتابع وضعها خاصة، وأن شقيقته ترقد حالياً في العناية المركزة، مشيراً إلى أن حالتها مستقرة بعدما أجرت جراحة خياطة في الرئة والكبد والأمعاء.

وأفاد خالد المحرزي بأن زوج شقيقته مصاب أيضاً لكن حالته مستقرة، مؤكداً أنه تلقى تطمينات بشأن وضعهما الصحي، خاصة أن هناك متابعة واسعة من السفارة الإماراتية في براغ.

وأكدت وزارة الخارجية أنها تتابع الوضع الصحي للمواطن الإماراتي وزوجته اللذين أصيبا في جمهورية التشيك إثر حادث إطلاق النار الذي وقع الخميس في العاصمة براغ، مؤكدة حرصها على تقديم الدعم الكامل والرعاية الصحية للمصابين بالتنسيق مع السلطات التشيكية وبوجود فريق من وزارة الخارجية.

وكانت الوزارة قد دعت جميع المواطنين الموجودين بمدينة براغ في جمهورية التشيك إلى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن المنطقة التي وقع فيها إطلاق النار.

وناشدت المواطنين الموجودين هناك باتباع تعليمات السلامة الصادرة عن السلطات التشيكية والتواصل في الحالات الطارئة عبر خط الطوارئ على الرقم 0097180024 والتسجيل في خدمة «تواجدي».

وكانت العاصمة التشيكية، شهدت هجوماً داخل جامعة تشارلز في براغ الخميس، نفذه شاب مسلح، وأسفر عن سقوط العديد من قتلى وجرحي، فيما لقي المهاجم مصرعه - بحسب الشرطة التشيكية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/y9kvjfwe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"