عادي

قرار بالإفراج بكفالة عن عمران خان في قضية تسريب وثائق سرية

19:13 مساء
قراءة دقيقتين
1

إسلام أباد - (أ ف ب)

قضى القضاء الباكستاني بإطلاق سراح رئيس الوزراء السابق عمران خان، مقابل كفالة، في قضية يشتبه فيها بأنه سرّب وثائق سرّية، لكن خان باقٍ في السجن لتهم أخرى منسوبة إليه، بحسب ما أعلن محاموه.

ويلاحق رئيس الوزراء السابق البالغ من العمر 71 عاماً في قضايا عدّة أمام القضاء، إثر الإطاحة به في نيسان/إبريل 2022، وقد أودع السجن مرتين.

وقال المحامي سلمان صفدر لصحفيين محتشدين أمام المحكمة «تمّ التخفيف من هول القضية. وأخيراً تقرر إطلاق سراح عمران خان وشاه محمود قريشي بكفالة».

ويتهم القضاء عمران خان ووزير الخارجية السابق في حكومته شاه محمود قريشي بسوء إدارة برقية دبلوماسية موجهة من سفير باكستان في الولايات المتحدة. وأطلقت الملاحقات في هذه القضية عندما كان الرجلان في السجن، وبدأت المحاكمة بجلسات مغلقة إلى أن أُلزمت المحكمة إثر طعن تم تقديمه بإجراء جلساتها بحضور مراقبين.

وقال حزب «حركة الإنصاف الباكستانية» الذي أسسه خان، إن الأخير سيبقى قابعاً في السجن في قضايا فساد مختلفة، وإن حظوظ خروجه من السجن قليلة جداً استعداداً للانتخابات المزمع إجراؤها في 8 شباط/فبراير.

وقال خالد يوسف شودري محامي الحزب في تصريحات لوكالة فرانس برس إن «حظوظ الإعفاء عنه في المستقبل القريب ضئيلة جداً».

وخان، نجم الكريكت السابق، ملاحق في إطار أكثر من 200 قضية منذ مغادرته السلطة.

ويفيد محامو عمران خان، أن موكلهم يواجه في إطار قضية تسريب «وثائق دولة سرية» احتمال الحكم عليه بالسجن 14 عاماً، وفي ظروف قصوى عقوبة الإعدام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4jpd87pb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"