عادي
وفقاً لأحدث توقعات صادرة عن «جي إم أو»

سندات وأسهم الأسواق الناشئة أحلى الأمرّين لسبعة أعوام مقبلة

15:40 مساء
قراءة دقيقتين
شاشة تعرض مؤشرات الأسهم في بورصة نيويورك (رويترز)
إعداد: خنساء الزبير

توفر كلٌّ من أسهم وسندات الأسواق الناشئة أكبر فرصة لزيادة رأس المال والدخل، على مدى السنوات السبع المقبلة، وهي أخف الضررين، وفقاً لأحدث توقعات عائدات فئات الأصول الرئيسية (باستثناء السلع)، والصادرة من شركة إدارة الاستثمار «جرانثام مايو فان أوترلو»، اختصاراً «جي إم أو».

وكما كان عليه الحال، منذ الصيف، فإن «جي إم أو» لا ترى أن أية فئة أصول رئيسية تتجاوز متوسط عائد سوق الأسهم الأمريكية السنوي طويل الأجل البالغ 6.5%، بعد التضخم منذ الآن وحتى عام 2030.

وتتوقع الشركة، والتي أسسها مدير القيمة الشهير جيريمي جرانثام، عام 1977، أن تعود أسهم القيمة للأسواق الناشئة بنسبة 6.3% سنوياً، عقب تضخم العملة المحلية على مدى السنوات السبع المقبلة، ارتفاعاً من 6.0% في أغسطس/ آب الماضي.

ومن المتوقع الآن أن ترتفع عائدات أسهم الأسواق الناشئة بنسبة 4.7% سنوياً، ارتفاعاً من 4.0% قبل بضعة أشهر، تليها الأسهم الدولية للشركات ذات رأس المال الصغير بنسبة 4.4% (ارتفاعاً من 3.6% في الصيف الماضي)، ديون الأسواق الناشئة بنسبة 4.4% (مقابل 3.4%)، الأسهم الدولية للشركات ذات رأس المال الكبير بنسبة 2.3% (مقابل 1.6%)، السندات الأمريكية المرتبطة بالتضخم بنسبة 2.0% (مقابل 0.9%)، النقد الأمريكي بنسبة 1.7% (مقابل 1.8%)، السندات الأمريكية بنسبة 1.9% (ارتفاعاً من 1.1% سابقاً).

وترى «جي إم أو» أن أسهم شركات رأس المال الكبير في الولايات المتحدة، هي أسوأ فئة أصول مع عائد سنوي حقيقي محتمل يبلغ -2.6% (أفضل من -3.0% المتوقعة في الصيف الماضي)، تليها أسهم شركات رأس المال الصغير في الولايات المتحدة عند -1.2% (مقابل -2.4%) والسندات الدولية المغطاة بنسبة 0.0% (مقابل -0.1%).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2a7zdrav

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"