عادي

928 ملغ كافيين في كوب «أقوى قهوة بالعالم»

00:00 صباحا
قراءة دقيقتين

تُعرف قهوة «Biohazard» بأنها أقوى قهوة في العالم، حيث تحتوي على نسبة كافيين تبلغ 928 ملغ لكل كوب سعة 28 غراماً، وهو أكثر من ضعف الجرعة اليومية الموصى بها وأعلى بكثير من معظم مشروبات الطاقة.

وبلقب «أقوى قهوة في العالم» سبقت «Biohazard» العديد من العلامات التجارية التي تصدرت على مدار العقد الماضي، إذ في عام 2013، حصلت قهوة «Death Wish»، وتحتوي على 200% من محتوى الكافيين المحمص الداكن، وقهوة «Black Insomnia Coffee»، وهي علامة تجارية تحتوي على نسبة كافيين 702 ملجم لكل كوب سعة 28 غراماً.

الصورة

وأطلقت العلامة التجارية «Biohazard Coffee» في عام 2016، وأثبتت نفسها كأقوى قهوة مع محتوى الكافيين الذي يجعلها بالكاد آمنة للاستهلاك.

وتوصي إدارة الغذاء والدواء بتناول ما يصل إلى 400 ملغ من الكافيين يومياً للبالغين الأصحاء الذين لا يعانون عوامل خطر متزايدة، مثل أمراض القلب والمعدة وغيرها من الأمراض، مع الإشارة إلى أن الاستهلاك السريع لحوالي 1200 ملغ من الكافيين يكفي للتسبب في أعراض تشبه التسمم مثل النوبات، مع محتوى الكافيين الذي يبلغ 928 ملغ لكل كوب سعة «28» غراماً، تعد قهوة «Biohazard» بالتأكيد مشروباً محفوفاً بالمخاطر للاستهلاك، خاصة إذا لم يكن الجسم معتاداً على الكافيين.

وقال يوناتان بينهاسوف، المؤسس المشارك لشركة للشركة، عن صنع أقوى قهوة في العالم: «أردنا جرعة جيدة من الطاقة لأيامنا الطويلة دون الاضطرار إلى التضحية بالطعم وبعد ساعات لا تحصى من شرب القهوة ذات المذاق الرهيب التي وعدت بمستويات عالية من الطاقة، قررنا أن نأخذها بأيدينا، وفكرنا في جميع الأشخاص المبتدئين، والآباء الذين لديهم أيام طويلة، وطلاب الدراسات العليا، والأشخاص الذين يعملون لمدة 18 ساعة يومياً كيف يمكننا أن مناسبة للجميع»؟

ويوجد تحذير على العبوة يتيح للمستهلكين معرفة أنه بنسبة 928 ملجم لكل 12 أونصة، تحتوي هذه القهوة على 4 أضعاف الكافيين الموجود في القهوة التي يقدمها مطعم أو كافيه وأنها تجعل مرتشفها يسهر طوال الليل، مع المحافظة على مذاق القهوة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/nmy3cuk9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"