عادي

تركيا: قواتنا قتلت 26 مسلحاً كردياً في ضربات جوية

17:46 مساء
قراءة دقيقتين
تركيا: قواتنا قتلت 26 مسلحاً كردياً في ضربات جوية
تركيا: قواتنا قتلت 26 مسلحاً كردياً في ضربات جوية
أنقرة - (رويترز)
قالت تركيا، الاثنين، إن قواتها الجوية قتلت 26 مسلحاً كردياً في ضربات بسوريا والعراق، رداً على مقتل جنود مطلع الأسبوع، وإن السلطات اعتقلت عشرات من مسؤولي المعارضة المؤيدين للأكراد.
وقالت وزارة الدفاع التركية السبت، إن «12 جندياً تركياً قتلوا في اشتباك مع حزب العمال الكردستاني المحظور في شمال العراق»، ما دفع أنقرة إلى تنفيذ وابل من الضربات الجوية والعمليات في المنطقة.
وأضافت، الاثنين، أن النتائج الأولية أظهرت أن الضربات قتلت 26 مسلحاً على الأقل.
وقال وزير الدفاع التركي يشار غولر، الأحد، إن عمليات تنفذها تركيا في منطقة بشمال العراق قتلت 30 من مقاتلي حزب العمال الكردستاني، ما يرفع إجمالي عدد المسلحين الذين قتلوا منذ مطلع الأسبوع إلى 56.
وحمل حزب العمال الكردستاني السلاح ضد الدولة التركية في عام 1984.
وقالت مصادر أمنية، الاثنين، إن الشرطة اعتقلت أيضاً 52 شخصاً من حزب المساواة وديمقراطية الشعوب المؤيد للأكراد خلال اجتماع لجناح الشباب في إقليم ديار بكر بجنوب شرق البلاد.
وقال وزير العدل يلماز تونج على منصة إكس، إن المشتبه فيهم موجه إليهم اتهام بـ«امتداح الجريمة والمجرم... ونشر دعاية منظمة إرهابية». وأضاف أن أوامر اعتقال صدرت بحق آخرين.
وقال وزير الداخلية التركي عيلي يرلي قايا في وقت لاحق، إن السلطات بدأت تحقيقات في 57 حساباً على وسائل التواصل الاجتماعي، متهمة بنشر محتوى ضد القوات المسلحة التركية، وأضاف أن أربعة أشخاص اعتُقلوا كجزء من العملية.
وقال يرلي قايا على منصة إكس: إن «الذين يحاولون نشر بذور الفتنة بين أبناء شعبنا، ويشيدون بالإرهاب، ويهينون قيمنا الوطنية والأخلاقية، سيظلون عرضة للمساءلة أمام القانون».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2rpa679u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"