عادي

تطمينات صينية ترفع أسهم شركات الألعاب

12:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إعداد: خنساء الزبير

ارتفعت اليوم الأربعاء، أسهم الشركات الصينية للألعاب عبر الإنترنت، لتتعافى من بعض الخسائر التي تكبدتها في الجلسة السابقة؛ وذلك بعد أن طمأنت أكبر هيئة تنظيمية للألعاب في البلاد بأنها «ستدرس بتأنٍ» مخاوف جميع أصحاب المصلحة بشأن مسودة اللوائح التنظيمية التي تهدف إلى الحد من الإفراط في اللعب والإنفاق عبر الإنترنت.

وكانت مسودة المبادئ التوجيهية الصادرة عن الإدارة الوطنية للصحافة والنشر في الصين يوم الجمعة الماضي، قد أدت إلى هبوط أسهم كل من «تينسنت» و«نت إيز» و«بيلي بيلي» المدرجة في هونغ كونغ، في أكبر سوق للألعاب عبر الإنترنت في العالم.

وتهدف اللوائح المقترحة إلى حظر تحفيز تسجيل الدخول اليومي للألعاب بجانب ممارسات أخرى تدر الدخل.

وفي يوم الأربعاء، ارتفعت أسهم «نت إيز» بما يصل إلى 14% في التعاملات المبكرة مع عودة أسواق هونغ كونغ من عطلة أعياد الميلاد. وانخفض السهم نحو 25% يوم الجمعة.

وارتفع سهم منافستها «تينسنت» بنسبة 4.5% تقريباً في التعاملات المبكرة؛ بعد أن خسرت أكثر من 43 مليار دولار من القيمة السوقية في قرار يوم الجمعة.

وارتفع سهم شركة موقع «بيلي بيلي»، بنسبة 2%، وانخفضت أسهمه بنحو 10% يوم الجمعة، وهو موقع للتواصل الاجتماعي حصل على 17.1% من إجمالي صافي إيراداته في الربع الثالث من الألعاب المحلية الصينية.

وفي يوم السبت تعهدت أكبر هيئة تنظيمية للألعاب في الصين «بدراسة متأنية» لمخاوف أصحاب المصلحة بشأن مسودة القواعد، لا سيما المتعلقة بالمادتين 17 و18.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ycxr9awm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"