عادي

فواكه ينصح الأطباء بتناولها خلال فصل الشتاء

21:04 مساء
قراءة دقيقتين

ينصح الأطباء دائماً بالحصول على كميات كافية من الفاكهة لما لها من فوائد صحية متعددة واحتوائها على مواد طبيعية تزيد من كفاءة الأعضاء الحيوية للإنسان.

الكمثرى

الكمثرى من أهم الفواكه الغنية بالألياف، مما يعزز من مناعة الجسم ومقاومته للأمراض. كما أن الألياف تزيد من الشبع، بما يمنع الإفراط في تناول الطعام والحفاظ على الوزن الصحي المناسب.

الأناناس

تعد فاكهة الأناناس مصدراً ممتازاً لفيتامين C، حيث يحتوي الكوب الواحد من عصيرها على 78.9 ملليجرام، وهي مثل العديد من الفواكه الاستوائية، غنية بالفوائد الصحية. والأناناس غنية بالمواد المضادة للأكسدة والالتهابات، التي تساعد على مقاومة الأمراض ورفع كفاءة الجهازين الهضمي والعصبي.

التوت

وجدت إحدى الدراسات أن التوت يمكن أن يساعد في خفض مستويات الكوليسترول وتقليل خطر الإصابة بأمراض الشريان التاجي. كما أن التوت مصدر جيد لفيتامين C، حيث يحتوي الكوب الواحد من عصيره على 14 مليجراماً، وفقاً لوزارة الزراعة الأمريكية.

البرتقال

البرتقال هو الفاكهة الأكثر شعبية خلال فصل الشتاء، ويرى خبراء التغذية أن تناول الثمرة الكاملة وأكلها يكون أكثر فائدة من العصير، الذي لا يمكن الاستهانة بتأثيره الإيجابي والصحي.

وأشارت الدراسات إلى أن ثمرة البرتقال الواحدة تحتوي على ما يقرب من 82 مليجراماً من فيتامين C و3.7 جرام من الألياف، مما يجعلها من أكثر الفواكه المعززة للمناعة خلال فصل الشتاء.

الرمان

يصف خبراء التغذية الرمان بأنه واحد من أغنى الفواكه بالفيتامينات والمواد الغذائية الصحية. ويحتوي الرمان على كميات كبيرة من فيتامين C، كما تشير إحدى الدراسات إلى تميزه بالمواد المضادة للأكسدة والميكروبات، والتي يمكن أن تعزز بكتيريا الأمعاء الجيدة وصحة الجلد، إلى جانب وجود فيتامين K الذي يساهم في تخثر الدم وزيادة صحة العظام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/59s39m2h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"