عادي
خلال إبريل 2024

أبوظبي تستضيف «دريفت إكس» للمركبات ذاتية القيادة

11:47 صباحا
قراءة دقيقتين
أبوظبي تستضيف «دريفت إكس» للمركبات ذاتية القيادة

أبوظبي: «الخليج»
أعلنت شركة «جلوبال مايس»، إطلاق فعالية «دريفت إكس» بأبوظبي في إبريل 2024، التي يستضيفها «مكتب أبوظبي للاستثمار» الذي أطلق مؤخراً مجمع صناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة، بمشاركة نخبة من الخبراء وكبرى الشركات العاملة في القطاع، ما يعزز جهود إمارة أبوظبي لتكريس مكانتها عاصمة عالمية للنقل والتنقل المدني المستدام.
ويضم مجمَّع صناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة مرافق حديثة ومراكز بحث وتطوير، وبيئة تنظيمية متميزة، تدعم ابتكار وتصميم واختبار تطبيقات التنقل الذكية والذاتية. ويهدف المجمع إلى تعزيز الإمكانات العالمية لتقنيات المركبات الذكية وذاتية القيادة، ما يدعم فعالية «دريفت إكس» ودورها في توفير منصة دولية تجمع قادة القطاع والمبتكرين من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الجهات الحكومية، والأوساط الأكاديمية، والهيئات التنظيمية العالمية، والشركات الناشئة، لاستعراض أحدث ابتكارات وحلول التنقل الذكية وذاتية القيادة، واستخداماتها في قطاع النقل والتنقل المستدام الجوي والبري والبحري.
وقال بدر سليم سلطان العلماء، المدير العام بالإنابة لمكتب أبوظبي للاستثمار: «مع ارتفاع معدلات التحضر، تمثل تقنيات المركبات الذكية وذاتية القيادة أداة مهمة لتوفير حلول تنقل مبتكرة للتعامل مع التحديات المرتبطة بالاستدامة البيئية، والشمولية الاجتماعية، والتخطيط المدني. وستشكل فعالية «دريفت إكس» منصة لمجمع صناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة وتسهم في تعزيز التعاون بين كافة الجهات ذات العلاقة ودفع الابتكار، وتعزيز مكانة أبوظبي عاصمة عالمية للنقل الذكي والتنقل المستدام الجوي والبري والبحري».
وتشير التوقعات إلى أن سوق المركبات الذكية وذاتية القيادة سيشهد نمواً كبيراً على المستوى العالمي، حيث يقدر أن يصل حجم السوق إلى 448.6 مليار دولار بحلول عام 2035، وهو ما سيدفع نحو تطوير المزيد من تقنيات النقل والتنقل المستدام، وسيسهم في إحداث نقلة نوعية في وسائل النقل وتخطيط المدن.
وستستضيف «دريفت إكس» جلسات نقاش وعروض الابتكارات التي تدعم قطاع الطيران المستدام، وتكنولوجيا الطائرات بدون طيار، وأنظمة الطرق والسكك الحديدية الذكية، والحلول البحرية الصديقة للبيئة، وحلول التوصيل إلى الميل الأخير.
ومن جانبه، قال نمير حوراني، مدير عام شركة «جلوبال مايس أورجانيزيشن ليمتد إكس»: «تدعم فعالية «دريفت إكس» جهود إمارة أبوظبي لريادة تطبيقات المركبات الذكية وذاتية القيادة داخل الإمارات وخارجها. وستسهم هذه الفعالية في استقطاب كافة الأطراف إلى أبوظبي لتحفيز الحوار والتعاون ووضع معايير جديدة لقطاع المركبات الذكية وذاتية القيادة، بما يدعم بناء مستقبل أفضل وأكثر استدامة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3r5zcu3y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"