عادي

«تذكرة يانصيب تبحث عن صاحبها بأمريكا».. من سيربح المليار دولار؟

17:06 مساء
قراءة دقيقتين

ربحت تذكرة يانصيب «باور بول» اشتراها شخص من ولاية ميشيغان الأمريكية، خامس أكبر جائزة مالية في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، إذ اقتربت من المليار دولار «842.4 مليون دولار»، إلا أنه حتى الآن لم يظهر صاحب التذكرة، وقد يتم التبرع بقيمها للجمعيات الخيرية.

وأصبح الفائز الذي لم يكشف عن نفسه حتى الآن، أول شخص يربح جائزة اليانصيب الكبرى في أول أيام العام الجديد، منذ بداية المسابقة عام 1992.

ومنحت إدارة اليانصيب الفائز خيارين لتسلم جائزته المالية، الأول هو الحصول على مبلغ 842.4 مليون دولار في شكل أقساط سنوية لمدة 30 عاماً، أو الحصول نقداً على مبلغ 425.2 مليون دولار، وكلاهما قبل خصم الضرائب.

وفي حال قرار الفائز الحصول على جائزته على شكل أقساط سنوية تزيد 5% مع كل قسط، أما في حال اختار الحصول على 425.2 مليون دولار نقداً سيواجه عدة استقطاعات، أبرزها الضريبة الفيدرالية التي تراوح بين 24 و37% من إجمالي المبلغ حسب الدخل السنوي للفائز، إلى جانب 4.25% لصالح ولاية ميشيغان التي بيعت فيها التذكرة الرابحة، بحسب مجلة فوربس.

ومن المنتظر أن يراوح إجمالي الخصومات بين 120 و175 مليون دولار، اعتماداً على الدخل السنوي للفائز، وهو ما سيمنحه في النهاية ما يراوح بين 250 و305 ملايين دولار.

الجدير بالذكر أن آخر رابح لجائزة يانصيب «باور بول» الكبرى حصل على 1.765 مليار دولار في 11 أكتوبر، ثاني أضخم مبلغ على الإطلاق، إلا أنه حتى الآن لم يتقدم أي شخص لتسلم الجائزة. وستنتظر إدارة المسابقة ظهوره حتى 11 أكتوبر 2024 قبل التبرع بقيمتها إلى الجهات الخيرية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4kpuesam

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"