عادي

توقيف رجل أطلق النار على مقرّ المحكمة العليا في كولورادو

12:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة
لوس أنجلوس - أ ف ب
ألقت الشرطة الأمريكية الثلاثاء، القبض على رجل اقتحم مقرّ المحكمة العليا في ولاية كولورادو، وأطلق النار من سلاح ناري داخل المبنى، ما أدّى لأضرار مادية جسيمة.
وكانت المحكمة العليا في كولورادو، أعلنت مؤخّراً أنّ الرئيس السابق دونالد ترامب ليس أهلاً للترشّح للرئاسة في الولاية الواقعة في غرب الولايات المتّحدة، لكنّ الشرطة استبعدت وجود رابط بين هذه القضية وعملية اقتحام المبنى.
وقالت شرطة كولورادو، إنّ الرجل المسلّح الذي لم تكشف عن هويّته اقتحم ليل الثلاثاء مبنى المحكمة الواقع في مدينة دنفر، وأوضحت أنّ الأحداث بدأت حين كان هذا الرجل يقود سيارته في الشارع الذي تقع فيه المحكمة فاصطدم بسيارة أخرى، في حادث مروري، عمد على إثره إلى تصويب مسدّسه باتّجاه سائق السيارة الأخرى.
وأضافت أنّ هذا الرجل المسلّح ما لبث أن أطلق النار على نافذة مبنى المحكمة العليا المجاور لموقع الحادث المروري ودخل إلى المبنى.
وبحسب الشرطة، فإنّ المسلّح وجد داخل المبنى حارساً أعزل فهدّده بسلاحه الناري وانتزع منه المفاتيح، وصعد إلى الطابق السابع من المبنى، حيث أطلق النار مجدّداً مرّات عدّة، وبعد مرور نحو ساعتين على بدء الواقعة سلّم المسلّح نفسه لسلطات إنفاذ القانون.
وقالت الشرطة في بيانها: «هناك أضرار كبيرة وواسعة النطاق في المبنى، التحقيق لا يزال جارياً»، مؤكّدة عدم تسجيل أيّ إصابة بشرية.
وفي بيانها أوضحت الشرطة «في الوقت الحالي، نعتقد أنّ الأمر لا علاقة له بالتهديدات التي وُجّهت سابقاً إلى قضاة المحكمة العليا في كولورادو».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4h79ydkn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"