عادي

سحب احترازي لحليب أطفال ملوث من الأسواق الأمريكية

18:22 مساء
قراءة دقيقتين

إعداد: محمد عزالدين

سحبت شركة ميد جونسون نيوتريشن، احترازياً من الأسواق الأمريكية، 675 ألف عبوة من منتج حليب الأطفال «مسحوق نوتراميجين»، المخصص للرضع الذين يعانون حساسية ضد حليب الأبقار، بسبب مخاوف تلوثها ببكتيريا «كرونوباكتر ساكازاكي» التي تسبب مضاعفات صحية تهدد الحياة عند الرضع، مثل ورم الدماغ، ونوبات الصرع.

تعيش بكتيريا «كرونوباكتر ساكازاكي» في الأماكن الجافة، مثل الحليب المجفف، وشاي الأعشاب، وحليب الأطفال، ويمكن أن تدخل في حليب الأطفال إذا كانت الشركة المصنعة تستخدم مكونات، أو مرافق ملوثة.

وقالت الشركة في بيان لها على موقعها بالإنترنت، أظهرت الاختبارات التي أجريت على بعض المنتجات المباعة خارج الولايات المتحدة تلوّثها بالبكتيريا، ولكنها لم تظهر في أي من العبوات التي خضعت للاختبار في الولايات المتحدة، ويشمل السحب عبوات مختارة من المنتج، التي صنعت ووزعت في الفترة بين شهري يونيو/ حزيران، وأغسطس/ آب 2023.

وأضافت: «تخضع جميع منتجاتنا لاختبارات وفحوص جودة صارمة للتأكد من أنها تلبي، أو تتجاوز جميع المعايير التي وضعتها الهيئات التنظيمية، بما في ذلك منظمة الصحة العالمية وإدارة الغذاء والدواء الأمريكية».

وأوضح مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، أن عدوى كرونوباكتر نادرة جداً، لكنها مهددة لحياة حديثي الولادة، ويمكن أن تسبب التهاب الدم، وتضخم الدماغ والحبل الشوكي، وأن الخدّج، والرضّع الذين تقل أعمارهم عن شهرين، والذين يعانون ضعف جهازهم المناعي هم الأكثر عرضة لخطر الإصابة بالعدوى التي عادة ما تبدأ في شكل حمى، وسوء تغذية، وبكاء مفرط، وتدني مستويات الطاقة، وفي الحالات الشديدة، قد يعاني بعض الأطفال من نوبات صرع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/22rewdf2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"