عادي

نموذج إرشادي لـ «عقد تأسيس الشركات العائلية»

13:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: «الخليج»
أصدر مركز دبي للشركات العائلية، نموذجاً إرشادياً خاصاً حول «عقد تأسيس الشركات العائلية»، بهدف تسليط الضوء على آليات الإدارة والحوكمة، وتحديد البنود المصنفة ضمن أفضل الممارسات المؤسسية، بما يُعزّز نمو واستمرارية الشركات العائلية في دبي.
ويتيح النموذج الإرشادي للشركات العائلية تقييم عقود التأسيس المعتمدة من قبل كل منها، وصياغة عقود جديدة تلبّي متطلبات العائلة ورؤيتها، وإدراج بنود من ميثاق العائلة في عقد التأسيس.
وقال محمد علي راشد لوتاه، مدير عام غرف دبي: «يواصل مركز دبي للشركات العائلية تعزيز جهوده وخدماته، من أجل تحقيق أهدافه الاستراتيجية الرامية إلى ضمان استدامة نمو الشركات العائلية في دبي، وتعزيز مساهمتها في الاقتصاد الوطني، وتحفيز اعتمادها على أفضل ممارسات الحوكمة الرشيدة».
ويتضمن نموذج «عقد تأسيس الشركات العائلية» خيارات مقترحة للشركات، لتحديث عقود التأسيس الخاصة بكلٍ منها وتقييم دور هذه العقود في الحد من مخاطر المنازعات، مع ضمان استمرارية الأعمال بما يتماشى مع الرؤية طويلة الأجل لكلٍ من العائلات والشركات على حد سواء، ويلبي الاحتياجات الخاصة بكل شركة. ويأخذ نموذج عقد تأسيس الشركات العائلية، في عين الاعتبار، متطلبات واشتراطات الشركات العائلية التي تأخذ شكل الشركات ذات المسؤولية المحدودة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/nhhdwt2r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"