عادي

توصيل مياه معالجة لري 1600مزرعة في أبوظبي

01:36 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة والغذائية، توصيل المياه المعاد تدويرها إلى أكثر من 1600 مزرعة في مناطق الختم والخزنة والنهضة، وذلك في إطار خطة طموحة للتوسع في استخدام المياه المعاد تدويرها لري المزارع في إمارة أبوظبي.

وقال المهندس مبارك علي القصيلي المنصوري، المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الزراعية في هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية إن المياه المعاد تدويرها تعد من مصادر المياه المتجددة، وغير التقليدية، وتسعى الهيئة إلى التوسع في استخدامها بالمزارع من منطلق الحرص على تحقيق الهدف الاستراتيجي تمكين وتعزيز تبني الممارسات والنظم الزراعية المستدامة.

ومن جانبه أكد الدكتور سيف القبيسي، مدير عام الشؤون التنظيمية بالإنابة في دائرة الطاقة أن ملف المياه يعد إحدى الأولويات الاستراتيجية في إمارة أبوظبي، في ظل الاهتمام الكبير بتوفير خدمات موثوقة للمياه، وتعزيز أمن الإمدادات في المستقبل.

وصرح المهندس فيصل الحمادي، المدير التنفيذي بالإنابة لقطاع الجودة البيئية بالهيئة بأن مشروع نقل وتوزيع وإعادة استخدام المياه المعاد تدويرها سيكون له الكثير من الآثار البيئية والاقتصادية ومن أهمها وقف تصريف المياه المعاد تدويرها إلى قناة المصفح، ما سيسمح بتنظيفها وتطهيرها وإزالة ما يقرب من 3 ملايين متر مكعب من الرواسب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/32su8mbn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"