عادي
لمخالفتها الاشتراطات وبيع لحوم فاسدة

«السلامة الغذائية» تغلق منشأة «وفرة لتموين اللحوم»

15:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«السلامة الغذائية» تغلق منشأة «وفرة لتموين اللحوم»
أبوظبي: «الخليج»
أصدرت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية قراراً بالإغلاق الإداري لمنشأة «وفرة لتموين اللحوم ذ.م.م» في أبوظبي، وتحمل الرخصة التجارية رقم CN-2859971، لمخالفتها القانون رقم (2) لسنة 2008 في شأن الغذاء بإمارة أبوظبي والتشريعات الصادرة بموجبه، وكذلك لخطورتها على الصحة العامة.
وأوضحت الهيئة أن تقرير الرقابة الغذائية بشأن قرار الإغلاق الإداري، جاء نتيجة تكرار المخالفات المتصلة باشتراطات السلامة الغذائية وحصول المنشأة على 3 مخالفات، وتنبيه بالإغلاق بسبب تكرار مخالفات عالية الخطورة، مثل رصد بيع لحوم فاسدة، وتداول لحوم (أغنام بالكبد والرأس) ليس عليها تاريخ الذبح ولا تاريخ الانتهاء.
وأكدت الهيئة أن قرار الإغلاق سيستمر ما تواجدت أسبابه، حيث يمكن السماح بمزاولة النشاط مجدداً، بعد تصويب المخالفات واستيفاء جميع المتطلبات اللازمة لممارسة النشاط، وإزالة أسباب الإغلاق.
وأشارت إلى أن الإغلاق وكشف التجاوزات المرصودة يأتي في إطار الجهود التفتيشية الرامية لتعزيز منظومة السلامة الغذائية في إمارة أبوظبي، وتأكيد الدور الرقابي لضمان التزام المنشآت باشتراطات السلامة الغذائية، موضحة أن جميع المنشآت باختلاف طبيعتها ومنتجاتها الغذائية تخضع لتفتيش الهيئة الدوري، للتأكد من تقيدها باشتراطات السلامة الغذائية.
وناشدت الهيئة الجمهور بالتواصل معها، والإبلاغ عن أية مخالفات ترصد في أية منشأة غذائية، أو عند الشك في محتويات المادة الغذائية بالاتصال على الرقم المجاني لحكومة أبوظبي 800555 حتى يتخذ مفتشو الهيئة الإجراء اللازم، وصولاً إلى غذاء آمن وسليم لجميع أفراد المجتمع في إمارة أبوظبي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc6zc4ax

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"