عادي

البنتاغون: أوستن يخضع للعلاج لإصابته بسرطان البروستاتا

00:02 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أمس الثلاثاء، أن وزير الدفاع لويد أوستن يخضع للعلاج إثر إصابته بسرطان البروستاتا، بعدما واجه انتقادات لتأخره أياماً عدة قبل إبلاغ البيت الأبيض بدخوله المستشفى.
وقال البنتاغون إن إصابة أوستن بسرطان البروستاتا اكتُشفت باكراً، وكان تشخيصه ممتازاً، لكن تعيّن لاحقاً إعادة إدخاله إلى قسم العناية المركزة بسبب مضاعفات، بينها شعوره بالغثيان وبآلام حادة في البطن والورك والساق.
وبعد تكتم أوستن الأسبوع الماضي على مرضه المفاجئ وقيام إدارة بايدن بمراجعة سياساتها في ذلك الصدد، أمر كبير موظفي البيت الأبيض جيف زينتس، أمس، الوزراء بإخطار مكتبه إذا لم يتمكنوا من أداء مهامهم. ووجه زينتس، في مذكرة إلى الوزراء، بإرسال أي إجراءات قائمة إلى البيت الأبيض لتفويض السلطة في حالة العجز أو فقدان الاتصال بحلول الجمعة. وبينما تستمر المراجعة، فإنه يطلب من الوكالات إخطار مكتبه ومكتب شؤون مجلس الوزراء في البيت الأبيض إذا واجهت وكالة ما ظرفاً لا يستطيع فيه الوزير أداء واجباته أو كانت تخطط لمواجهة مثل هذا الظرف. وتأتي المذكرة بعد عدم إبلاغ الرئيس جو بايدن وغيره من كبار المسؤولين لعدة أيام بأن أوستن تم نقله إلى المستشفى وسلم السلطة إلى نائبه. وتنص مذكرة زينتس على أنه «يجب على الوكالات التأكد من إصدار التفويضات عندما يسافر أحد أعضاء مجلس الوزراء إلى مناطق ذات إمكانية معدومة للاتصالات، أو يخضع للعلاج في المستشفى أو إجراء طبي يتطلب تخديراً عاماً، أو غير ذلك في ظرف قد يتعذر فيه الوصول إليه». (وكالات)
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mu5m8n2n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"