عادي

استمرار ثلاثة برامج من «فن أبوظبي»

23:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة

يستمر تقديم ثلاثة برامج من «فن أبوظبي»، تم الكشف عنها في المعرض الذي أقيم في نوفمبر الماضي، وتختتم المعارض فعالياتها خلال الأسابيع المقبلة، في منارة السعديات والمواقع الثقافية في العين.

ويُقدم البرنامج ثلاثة فنانين ناشئين في الدولة، مع طرح منصة يمكن من خلالها تطوير ممارساتهم، وتنفيذ مشروعاتهم الفنية الطموحة.

ويتعين على الفنانين إتمام برنامج مدته عام واحد، يتضمن ورش عمل وزيارات ميدانية للتعرف إلى أعمال فنية تحت إشراف القيّم الفني المختص، بهدف رفد مسيرة معرض «فن أبوظبي» بأعمال جديدة بشكل سنوي في نوفمبر.

والفنانون المشاركون في برنامج «آفاق الفنانين الناشئين» لهذا العام، هم: لطيفة سعيد، والمها جار الله، وسامو شلبي، بإشراف القيّم الفني مراد منتظمي، ويستمر حتى 21 يناير/ كانون الثاني الجاري.

ويدعو فن أبوظبي كل عام فنانين مرموقين لإنشاء أعمال خاصة في مواقع تاريخية وثقافية في العين، وإمارة أبوظبي، لتفعيل هذه المواقع وجذب جماهير جديدة إليها، وضمت قائمة الفنانين المكلفين لعام 2023، نجوم الغانم، ومحمد أحمد إبراهيم.

ويسلط معرض بوابة السنوي الضوء على الفنانين المحليين والعالميين، من خلال منظور تنظيمي، واختارت قيّمة المعرض فينيشيا بورتر، تقديم عرض استقصائي للرسام الإماراتي هاشل اللمكي، ويستمر في منارة السعديات حتى 21 فبراير.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3xy4t9n7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"